من هنا تحدث كوارث الميكروويف

04:20 م السبت 18 فبراير 2017

من-هنا-تحدث-كوارث-الميكروييف

كتبت- ميرا ماهر
في الوقت الذي يعد فيه جهاز الميكروويف حلاً سريعاً لتسخين الأطعمة حيث يوفر الوقت والمجهود لتسخين الطعام، إلا أن أخطاء التعامل معه بسيطة وفى نفس الوقت تؤدي إلى كوارث منزلية منها الحرائق أو التأثير علينا بشكل يضر بصحتنا، لذا نقدم أكثر الأخطاء شيوعاً فى التعامل مع الميكروويف والتي نتعامل معها أحيانا دون قصد:

إعلان

البيض دون تقشيره

لا تقوم بوضع البيض نيء حيث ينفجر في الميكروويف عند تسخينه بقشرته بسبب ضغط البخار.

الفلفل الحار

تتفاعل الحرارة الصادرة من الميكروويف مع الفلفل الحار أثناء تسخينه، مما يؤدي إلى انبعاث رائحة تحرق العيون والحلق.

الأواني المغلقة كالزجاج وورق القصدير والملاعق

يجب الامتناع عن تسخين الطعام في الأواني المغلقة كالزجاج، ويجب فتحها قبل وضعها داخل هذا الفرن، إضافة إلى عدم وضع أدوات معدنية كالملاعق أثناء التسخين لأن ذلك قد يؤدي إلى انفجار داخل الميكروويف مسبباً حريق.

الأوعية البلاستيكية أو المغطاة بأغطية بلاستيكية

يجب عدم تسخين الأطعمة في أوعية بلاستيكية أو المغطاة بأغطية بلاستيكية، فعند تسخين هذه الأطعمة في الميكروويف تتكون مواد كيمياوية ضارة من البلاستيك تتفاعل مع الأطعمة، ما قد يسبب العديد من الأمراض وفي مقدمتها السرطان.

الأكياس البلاستيكية

تفادى تسخين الطعام في أكياس بلاستيكية، ويُكتب عليها صالحة للميكروويف لكن عليك التأكد من أنه مكتوب عليها أيضاً أنها خالية من مادي "بي بي إيه" BPA.

ويجب العلم أنه عند حدوث حريق داخل الميكروويف فكل ما عليك فعله هو شد "فيشة" الكهرباء وعدم فتح باب الميكروويف لمنع دخول الأوكسجين وزيادة الحريق.

إعلان