إعلان

تعرف على فوائد أخرى لتعليق "الثوم" في البلكونة ‎

01:49 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

تعرف على فوائد أخرى لتعليق "الثوم" في البلكونة وال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة مشالي:

تعود ثقافة وضع الثوم في "البلكونات" والحدائق إلى الحضارة الأوربية القديمة والعربية اعتقادًا بذلك بطرد الأرواح الشريرة، واعتقاد بعض العرب أن وضعه في "البلكونات" يُحافظ على المنزل من السحر والشياطين، ولكن هي وسيلة طبيعية وآمنه للقضاء على الآفات والحشرات ومضادة للجراثيم والفطريات بدلًا من المبيدات الكيمائية التي تمثل خطرًا على صحة الإنسان أو البيئة، حسب ما ذكره موقع " balconygardenweb".

وقالت جمعية عُشبة أمريكا إن زرع الثوم حول الأشجار والنباتات يحميها من الآفات والأمراض التي تُصيب النباتات، وكذلك تعزيز عطرهم، وأوضحت " الجمعية" أن هناك بعض الخطوات يجب إتباعها للحماية من الحشرات والآفات ب"الثوم" منها:

1-قطع 5 فصوص من الثوم ووضعهم في 1 لتر من الماء المغلي وترك هذا الخليط لمدة 24 ساعة، ثم وضع الخليط في بخاخ ورشه على النباتات التي تعاني من العفن الدقيقي أو على أركان "البلكونات".

2-وضع الثوم بين أشجار الفاكهة يقلل من الآفات ويحميها من السوس والذباب ويحمي أشجار التفاح من جرة التفاح وأشجار الخوخ من تجعيد الأوراق.

3-مزج فصيين من الثوم وملعقة صغيرة من سائل غسيل الصحون السائل في كوب من الماء ورشة على النباتات والأشجار والمساحات المزودة بالنباتات في المنزل لحمايتها من الفطريات، ويمكنك تخزين هذا الخليط في الثلاجة لعدة أشهر.

4-يعتبر الثوم هو طارد قوي للثعابين، فيفضل زراعته في حديقة المنزل الخاصة بك أو وضعة في مخارج المنزل.

5-يساعد الثوم برائحة القوية على جبر الآفات والمن والعناكب والذباب والخنافس على مغادرة تلك المناطق.

6-خلط الفلفل والثوم ورشه، يحمي المنزل والحدائق من الفئران.

فيديو قد يعجبك: