إعلان

دراسة بريطانية: السلطة التي تُعد كلوحة سيريالية أفضل مذاقاً

08:00 م الأحد 24 ديسمبر 2017

دراسة بريطانية: السلطة التي تُعد كلوحة سيريالية أف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ:

كشف فريق من علماء النفس بجامعة أوكسفورد البريطانية، أن تنسيق صحن السلطة ليبدو كلوحة فنية لمشاهير الإبداع العالميين يجعله يتمتع بمذاق أفضل.

صمم الشيف الفرنسي الكولومبي الأصل، تشارلز ميشيل - أحد المشاركين في الدراسة - صحن سلطة ليصبح قطعة فنية للوحة تجريدية، للتوصل إلى معرفة تأثير طريقة تنسيق خضراوات السلطة على مذاقه.

وضمت السلطة نحو 30 مكوناً غذائياً، من بينها عش الغراب (البورتيبلو)، وبراعم القرنبيط، والفلفل الأحمر، والأصفر، إلى جانب قطع من الجوز، كما احتوت على مجموعة متنوعة من الصلصات، مثل (هريسة الجزر، الليمون وحبر الحبار الأسود) وأُعد صحن السلطة ليبدو كأحد لوحات الرسام الروسي الشهير كاندنسكي.

أُجريت الدراسة على 60 متطوعاً، تراوحت أعمارهم ما بين 18 و58 عاماً، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، تناول أفراد المجموعة الأولى صحنا من السلطة منسقا بطريقة عادية، فيما تناول أفراد المجموعة الثانية صحن السلطة على هيئة لوحة إبداعية.

وأشارت النتائج إلى تأكيد أفراد المجموعة الثانية، الذين تناولوا صحن السلطة الفني على أن مذاقه كان أفضل مقارنة بمثيله الذي أعد ونسق بطريقة تقليدية، مؤكدين أن استمتاعهم بمذاق السلطة ذات اللوحة الفنية بصورة أفضل من السلطة التقليدية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: