إعلان

نصائح لحفظ الخضراوات والفاكهه بطريقة أفضل في الثلاجة

07:37 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

نصائح لحفظ الخضراوات والفاكهه بطريقة أفضل في الث

كتب - معتز حسن:

الفاكهة والخضراوات يجب أن تكون على القائمة الغذائية لأي فرد لحياة صحية أفضل، حيث أن لهم دور في حفظ الذاكرة، ومصدر جيد للألياف وتجعل الجسم عمومًا في حالة أفضل.

وللحصول على أغلب فوائدها يجب حفظها بشكل مناسب، الكثيرون يعتقدون أن حفظ جميع الفاكهة والخضراوات في الثلاجة هي أفضل طريقة للحفظ، ولكن هذا ليس صحيحًا تمامًا، كما أنها تحتاج إلى طرق تغليف معينة لحفظها أطول وقت ممكن، "dailymedicalinfo" الطبي.

فعلى سبيل المثال التفاح يمكن أن يحفظ لثلاثة أسابيع في الثلاجة لمدة أطول من الأناناس الذي لا يحفظ أكثر من أسبوع ، الطريقة المناسبة للحفظ تختلف حسب نوع الفاكهة أو الخضراوات.

ومعظم الخضراوات والفاكهة يمكن أن تحتفظ بحالتها الجيدة عند حفظها بالثلاجة، التوت من أكثر الفواكه هشاشة وتتعرض للعفن بسهولة، لذلك يجب ألا تحتفظ لمدة طويلة أو احفظها في أواني تسمح بالتهوية، بينما البصل، والبطاطس، والثوم من الأفضل حفظهم في مكان مظلم وبارد في المطبخ.

الكثير من الفاكهة من الأفضل حفظها في درجة حرارة الغرفة حتى نضجها ثم يمكن وضعها في الثلاجة إذا أردت حفظها أكثر من ضمن هذه الفواكه الأفوكادو، الخوخ، البابايا، المانجو، البطيخ، الكمثرى، والكيوي.

والموز يجب أن ينضج في درجة حرارة الغرفة ثم يؤكل، فقد يتحول لونها إلى الأسود عند تركها أكثر من اللازم ،إذا اردت حفظها أكثر انزع القشرة ثم ضعها في "الفريزر" حتى تستخدمها في صنع العصير، بشكل عام من الأفضل تناول الفاكهة والخضراوات طازجة فكلما طالت مدة الحفظ تفقد عناصرها الغذائية المفيدة.

تغليف الخضراوات والفاكهة وحفظها: 

– ضع الفاكهة في درجة حرارة الغرفة حتى تنضج قبل وضعها في الثلاجة. 

– أحضر كيس بلاستيك متوسط الحجم. 

– اثقب حوالي 20 ثقبًا في الكيس. 

– ضع كل نوع فاكهة أو خضراوات في كيس منفصل. 

– ضع الفاكهة في درج منفصل عن درج الخضراوات. 

– حاول استخدامهم بعد 5 ايام على الأكثر بشكل عام. لكن لكل فاكهة مده الحفظ الخاصة بها.

فيديو قد يعجبك: