إعلان

8 فوائد للجريب فروت. منها الوقاية من السرطان

02:59 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

جرين فروت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدير غيث:

الجريب فروت من الفاكهة الحمضية الغنية بمضادات الأكسدة، وتساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن، لذا يفضل الكثير تناولها، للحصول على مميزاته.

وبحسب موقع "webteb"، المعني بالنصائح الطبية، هناك بعض الفوائد الأخرى للجريب فروت

1-الحصول على بشرة صحية نضرة.

لاحتواء الجريب فروت على فيتامين C، وهو أحد الفيتامينات الهامة للبشرة، إذ يدخل في عملية تشكيل الكولاجين، ويُعد أحد المواد المضادة للأكسدة، والتي تحافظ على صحة الجلد والبشرة، ويساهم في الحد من التجاعيد، كما يحتوي الجريب فروت أيضا على فيتامين A الذي يعرف بفيتامين الجمال.

2-المساعدة على فقدان الوزن.

اجري دراسة شارك فيها 91 رجل وامرأة يعانون من السمنة المفرطة، واعتمد فيه قسم من المشتركين على نظام غذائي يحتوي على " الجريب فروت"، وذلك لمدة 12 أسبوعاً، بينما اعتمد قسم آخر على تناول كبسولات "الجريب فروت"، واخر عصير التفاح.

وبعد مرور 12 أسبوع خسر من تناولوا حمية الجريب فروت7.74 كيلو جرام، بينما خسر مشتركو مجموعة كبسولات الجريب فروت 5.32 كيلو جرام، والمجموعة التي تناولت الكبسولات الوهمية فقط 1.452 كيلو جرام، ولاحظ انخفاض كبير في مستويات الجلوكوز خلال ساعتين من تناول الجريب فروت، لذلك ارتبط انخفاض الوزن بتناول الجريب فروت.

3-تعزيز صحة القلب والشرايين.

لاحتوائه على مجموعة من المغذيات التي تلعب دوراً هامًا في السيطرة على ضغط الدم، وتعزيز صحة القلب، ومن أمثلتها الليكوبين وفيتامين C والألياف الغذائية، والكولين والبوتاسيوم.

وفي احدى الدراسات تبين أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الجريب فروت الأحمر بشكل خاص يؤثر بشكل إيجابي على مستويات الدهون في الدم وخاصة الدهون الثلاثية، وبالتالي فإن تناوله يساعد من يعانون من أمراض القلب والشرايين على خفض مستويات الدهون الثلاثية وتحميهم من المخاطر المرتبطة بها.

4-مكافحة السرطان

يحتوي الجريب فروت على مجموعة من مضادات الاكسدة القوية مثل فيتامين C، التي تعمل على تشكيل الجذور الحرة التي ربما تكون سبباً في زيادة خطر الاصابة السرطان.

ويرتبط ارتفاع تناول الليكوبين بخفض خطر الاصابة بسرطان البروستاتا، وبيتا كاروتين وفيتامين C بخفض خطر الاصابة بسرطان المريء بشكل خاص.

5-الوقاية من السكتة الدماغية

وفق جمعية القلب الأمريكية، فإن تناول كميات عالية من الحمضيات بما فيها الجريب فروت ربما يقلل من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية لدى النساء بنسبه 19%. وهذه النسبة تدل على كون الجريب فروت يساهم في تعزيز صحة الأوعية الدموية والشرايين، ويخفض نسبة الدهون والكوليسترول، والوقاية من السكتة الدماغية.

6-تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يساهم تناول الجريب فروت بتعزيز عملية الهضم وصحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على كمية عالية من الألياف والمياه، مما يساعد على تجنب الإصابة بالإمساك، ويسهل عملية التخلص من السموم والفضلات في الجسم.

7-الحفاظ على رطوبة الجسم

يحتوي الجريب فروت على نسبة مياه عالية ربما تصل إلى 91% من مكوناته، ربما تجعله أحد مصادر المياه للجسم، لذلك ينصح بتناوله خاصة في الاجواء الحارة وحالات الجفاف، وللرياضيين الذين يحتاجون تعويض السوائل.

8-الوقاية من الربو

تربط بعض الدراسات تناول مصادر فيتامين C بما فيها الجريب فروت بكميات كافية بتقليل خطر الاصابة بالربو، والمساعدة على علاج أعراض الامراض التنفسية.

فيديو قد يعجبك: