إعلان

للمتزوجين .. تعرف على الفوائد الصحية لتناول الحمام

09:00 م السبت 16 ديسمبر 2017

للمتزوجين .. تعرف على الفوائد الصحية لتناول الحمام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز حسن:

للحمام مذاق شهي رغم صغر حجمه، وكثيرًا ما يربط بعض الأشخاص هذه الوجبة بفوائدها ليلة الزفاف، فهو يعتبر مصدراً جيداً للبروتين، ويمد الجسم بالطاقة اللازمة.

ذكر موقع "كل يوم معلوم طبية" فوائد تناول الحمام في ليلة الزفاف، وهي:

يحتوي الحمام على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم، كما أنه يحتوي على البروتينات التي تساعد على تكوين الأنسجة والعضلات في الجسم، وتوجد أيضًا في الحمام نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب1، ب2، ب3، ب6، وفيتامين ب المفيد لتغذية الجسم والبشرة، ويحتوي على فيتامين ج المهم للجهاز المناعي لمواجهة الأمراض التي تصيب الجسم.

1- تحسين النظر : يحتوي الحمام على نسبة جيدة من البروتين تبلغ 36.7 جرام لكل 199 جرام من الحمام أي ما يعادل وزن حمامة، هذه النسبة تساعد على تحسين الرؤية، مما يساعد على تحسين الرؤية ليلاً.

 2- تقوية العظام : يوجد بالحمام نسبة عالية من الكالسيوم تساعد على تقوية العظام، وتمنع من الإصابة بالأمراض التي تصيب الشخص مع تقدم العمر مثل هشاشة العظام تعزيز جهاز المناعة، ويحفز الجسم على تكوين كريات الدم البيضاء التي تقوي من جهاز المناعة، وتحمي من الأمراض.

 3- علاج للأمراض الجلدية: يحتوي على فيتامين ج الذي يساعد على التخلص من المواد المؤكسدة الموجودة في الجسم بسبب أشعة الشمس أو الطعام الملوث، والتي من أعراضها الطفح الجلدي، كما أن البروتين الموجود به يساعد على تدفق الدم إلى الجلد المصاب بالالتهابات. 

4- للوقاية من مرض السكري: يحتوي الحمام على نسبة جيدة من الزنك، الذي يساعد على تنظيم السكر في الدم، وبالتالي فهو يحمي من الإصابة بمرض السكري.

5- لحماية الجهاز العصبي: يحتوي الحمام على نسبة تصل إلى 199 ملليجرام من البوتاسيوم لكل 100 جرام من الحمام، لهذا فإنه يعتبر غذاء جيد للحماية من أعراض نقص البوتاسيوم في الدم، وبالتالي فتناول الحمام يساعد على تكوين الخلايا العصبية.

6- الحماية من أمراض القلب: يوجد بالحمام نسبة من فيتامين ب6 الذي يقي الجسم من الإصابة بـ النوبات القلبية، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يساعد على تنظيم دقات القلب.

 

فوائد الحمام للصحة الجنسية:

- ييحتوي الحمام على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد على تدفق الدم إلى العضو التناسلي للرجل. 

- يحتوي الحمام نسبة عالية من فيتامين ب المركب الذي يساعد على مد الجسم بالطاقة. 

- يحتوي على نسبة عالية من الفسفور تصل إلى 494 ملليجرام، والذي يساعد على زيادة مستوى هرمون الذكورة (التستوستيرون) في الجسم.

 

فيديو قد يعجبك: