استغل "شرفة" منزلك لزراعة الخضروات والفواكه

04:48 م الإثنين 09 يناير 2017

ستخدام طريقة رأساً على عقب copy

كتبت - ميرا ماهر:

قد يفكر البعض منا أن فكرة امتلاكه لحدائق مزروعه بالمنزل بعيدة المنال، خاصةً أن زراعة الخضروات أو الفاكهه قد يحتاج لوجود حديقة أو مساحه واسعه ، لكن فكرة زراعة الخضروات المعلقة في "سلة" هي الفكرة الأمثل لإستغلال المساحات.

اتبع النصائح التاليه للحصول على "خضروات" مزروعة في البيت بأفضل النتائج:

 

1- حدد ما سيتم زراعته

فهناك أنواع يجب أن تزرع بالطريقة التقليدية، مثل الحمضيات والشجر والبعض الآخر يحتاج إلى تربة عميقة للنمو مثل الجزر. كما أنه يوجد أنواع لا يمكن تعليقها. لكن إذا كانت هذه التجربة الأولى لك في "الزراعة المعلقة" فينصح بزراعة الخس والبازلاء، والفراولة، والفلفل الأخضر.

2- استخدام التربة الصحيحة

سوف تحتاج إلى استخدام التربة التي تحمل الكثير من الرطوبة وذلك لضمان وصول الماء بشكل صحيح للمزروعات.

وننصحك باستخدام مزيج من "الجفت، الفيرميكوليت، والسماد " لضمان أفضل بيئة للنمو، مع التأكد من أن نسبة المزيج هو "1/3" لأنواع التربة المختلفة.

3- قم بوضع "حفاضات الأطفال"

وضع "حفاضات الأطفال" في قاع "السلة" المعلقة يضمن رطوبة إضافية للزرع، فكما أشار موقع "shareably.net" أن هذه الفكرة حققت نجاح واضح مع العديد من المزروعات.

ومثل أي نبات بوعاء، يجب التأكد من استخدام إطار معدني قوي ذو قاعدة داخلية سميكة.

4- توفير مساحة كما يمكنك توفير الماء

إذا كنت لا تمتلك مساحة كبيرة ، يمكنك توفيرها بحفظ النباتات التي تحتاج إلى قدر كبير من المياه في الجزء السفلي من "السلة"، ذلك يسمح لهذا النوع إمتصاص كمية أكبر من المياه بالإضافه إلي أنك تستطيع توفير نسبة أكبر من الماء.

5- استخدام طريقة "رأساً على عقب"

وهي طريقة أخرى لمحاولة توفير مساحة أكبر، حيث يوجد بعض النباتات تنمو في نفس الظروف " النمو باتجاه الجاذبية" وليس عكسها مثل الطماطم والفراولة.

لكن يجب الإنتباه بقطفها أولاً بأول حتى لا تنمو لدرجه كبيرة مما يؤدي إلى سقوطها بسبب الثقل.

6- لا تقلق من استخدام طرق جديدة

مثل تحويل رف الأحذية القديمة إلى سلة معلقة.

إعلان