حلوي بالذهب والبلاتين..تعرف علي أغلي الحلويات في العالم

04:15 م السبت 12 ديسمبر 2015

أغلي الحلويات في العالم

كتبت - شيرين عمر:

كعكة مصنوعة من البلاتين، وآيس كريم يقدم في أكواب ذهب. فلم يكتفي صناع الحلوي حول العالم بالإبتكار في الوصفات فقط، ولكن حاولوا صنع أغلي الحلويات في العالم، فهل وصل الأمر حد الجنون؟

تعرف علي أغلي الحلويات في العالم تبعاً لموقع "ترندنج بوست"، واحكم بنفسك.

بيجل بقطع الذهب

يُعد البيجل من أكثر أنواع المخبوزات تناولاً في الولايات المتحدة، وأقلها ثمناً. ولكن هذا النوع من البيجل مختلف، فهو ليس مدهون بالجبن فقط ولكن بالذهب أيضاً. فعلي كل قطعة منه، يوجد قطع ذهبية، الأمر الذي جعل ثمن القطعة الواحدة منه تصل إلي ألف دولار أمريكي.

آيس كريم صن داي في كوب ذهبي

هذا الآيس كريم ليس كأي مثلجات تناولتها من قبل، فهو عبارة عن خليط من فانيليا من مدغشقر ونوع شوكولاته نادر من فنزويلا. والأهم أنه يُقدم في كوب علي شكل أوراق الشجر مصنوع من ذهب عيار 23 قيراط، مع شوكة ذهبية عيار 18 قيراط. ويضاف إليه نوع شوكولاته هو الأغلى في العالم، مع فواكه ولوز وكرز، وكل هذا مقابل ألف دولار.

الكانولي مع قلادة ألماس

يُعد الكانولي واحد من أشهر وأشهى أنواع الحلويات الإيطالية، والتي يسهل إعدادها في المنزل. ولكن هذه الوصفة للشيف كاري ليناكارو، وصفة مختلفة ومكلفة أيضاً. فهذا النوع من الكانولي مصنوع من الشوكولاته الداكنة ومحشي بجبنة الريكوتا والشوكولاته والليمون. ولكن ما يجعل ثمنها 26 ألف دولار، هو الذهب الصالح للأكل المغطاة به، والقلادة الألماس التي تأتي معه.

بودينج شوكولاتة بالذهب

اعتلت هذه الحلوي المركز الأول عام 2011، في قائمة أغلي الحلويات في العالم. فقد وصل ثمنها إلي 34 ألف دولار، وهي مصنوعة من الشوكولاتة الداكنة، ومغطاة بالبسكويت والجيلي والذهب الصالح للأكل. أما عن الزينة، فتتكون من ألماس أبيض عيار 2 قيراط.

الكعكة البلاتينية

صُنعت هذه الكعكة والتي يبلغ ثمنها 130 ألف دولار، للترويج للمجوهرات البلاتينية ولتكريم النساء الجميلات. ما يميز هذه الكعكة هو زينتها، والتي تتكون من قلادات وأقراط ورقائق بلاتينية صالحة للأكل. وعلي الرغم من كل هذا، إلا أنها لم تباع أبداً لغلاء ثمنها.

إعلان