إعلان

7 استخدمات غريبة للبطاطس

بطاطس

7 استخدمات غريبة للبطاطس

12:28 م الأحد 04 يناير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت- علا محب:

البطاطس من الأطعمه الهامه الغنية بالفيتامينات والبوتاسيوم والألياف، وتعتبر من أهم الاغذية الرئيسية وذلك لتعدد استخدامتها من بطاطس مقلية ومسلوقة وغيرها من الوصفات المختلفة، ولكن هناك استخدامات اخرى للبطاطس بعيده عن الطعام مثل تلميع الفضة والاحذية وغيرها. تعرف معنا على استخدمات البطاطس المتعددة.


1- البطاطس والصناعات الخشبية:

تستخدم البطاطس فى العديد من أكبر الصناعات في العالم، مثل الخشب والورق وغيرها. حيث تعتبر نشا البطاطس من اكثر المواد المستخدمة للصق الاخشاب والورق وغيرها. حيث تعتبر نشا البطاطس من اجود واقوى انواع اللصق لدرجة انها تستخدم للصق الاخشاب. 

تابع المزيد من المقالات المتعلقه:

 8 استخدامات لبلسم الشعر لن تتوقعيها

 10 استخدامات ذكية للخل


2- تلميع الفضيات:

تستخدم البطاطس فى تلميع الفضيات بدلا من استخدمات المنظفات غالية الثمن او الكيماوية. كل ما عليك فعله هو غلى البطاطس فى ماء ساخن ثم ضع البطاطس جانبا وضع الفضة فى الماء من 10 دقائق الى نصف ساعة. بعد ذلك اسكب الماء و نظف الفضة بقماشه ناشفة وشاهدِ الفرق.

3- تلميع الأحذية:

لا تقتصر استخدمات البطاطس على تنظيف الفضة فقط، ولكن ايضا تستخدم فى تلميع الاحذية. كل ما عليك فعله هو قطع البطاطس الى نصفين وفرك الحذاء جيدا بها، اتركها لمدة 5 دقائق ثم قوم بتنظيفها بقماشه نظيفة وستشاهد الفرق.

4- إزالة الصدأ:

البطاطس من اهم استخدماتها هو ازالة الصدأ، فالبطاطس تحتوى على نوع من الاحماض الذى يعمل على ازالة الصدأ. وأفضل طريقة للتخلص من الصدأ هو قطع البطاطس الى نصفين، وفركها جيدا وتركها على مكان الصدأ لمدة نصف ساعة ثم تنظيفها بقماشه نظيفة.

5- العيون المنتفخة:

عادة نسمع ان الخيار من افضل الاستخدمات للعيون المنتفخة والمرهقه ولكن الحقيقة ان البطاطس هى الافضل للتخلص من انتفاخ العيون وذلك عن طريق قطع البطاطس الى نصفين ووضعها على العين لمدة 20 دقيقة يوميا ولمدة اسبوع.

6- عصير البطاطس:

للبطاطس استخدمات علاجية كثيرة مثل القرحة والكدمات والآم البطن وذلك عن طريق شرب ماء البطاطس بعد ان تتركها تغلى لفترة من الوقت. على الرغم من ان مذاقه سيئ الا ان فوائده العلاجيه كثيره.

7- البطاطس تحافظ على البشرة:

هل تريد التخلص من الرؤس السوداء؟ هل بشرتك دهنية؟ اذا يمكنك بسهولة التخلص من كل مشاكل البشرة بالبطاطس. اليك طريقتين للحفاظ على البشرة:
1- اقطع البطاطس نصفين وفركها على الاماكن المصابة ثم تركها لدقيقتين وبعد ذلك اشطف وجهك.
2- ضع البطاطس فى الخلاط حتى تصبح مثل العجين، وعمل قناع على الوجه لمده 15 دقيقة.

ما رأيك فى هذه الاستخدمات؟






إعلان

إعلان

إعلان