إعلان

بالصور: 10 أطعمة للأثرياء فقط

أطعمة الأثرياء

بالصور: 10 أطعمة للأثرياء فقط

11:15 ص الثلاثاء 30 ديسمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - علا محب:

ينفق العالم اموال طائلة على الطعام، وفي مصر اثبتت التقارير الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء ان المصري ينفق 50 % من دخله على الطعام. فما بالك اذا كانت نوع معين من الاطعمه تتكلف ملايين الدولارات. لذا اعددنا لك مجموعة من اغلى الاطعمه فى العالم.

1- فطر الماتسوتاكي يقدر ثمنه بـ 1,000 $

يعتبر هذا الفطر الاغلى فى العالم، وذلك يرجع الى صعوبة العثور عليه. وينمو هذا الفطر فى أمريكا الشمالية وآسيا وخاصة فى اليابان وبعض البلدان الاوروبية مثل السويد وكندا وفنلندا.

2- أغلى كعك فى العالم يقدر ثمنه بـ 1,000 $

هذا الكعك لا يختلف كثيرا عن اى كعك تاكله على الافطار، قام باعداده فرانك تجاكو، اكبر الشيفات فى فندق ويستلن فى نيويورك. وغلو ثمنه يرجع الى احتوائه على نوع من انواع الفطر الايطالى والمشهور بالاغلى فى العالم.

3- طبق من سرطان البحر والكافيار يقدر ثمنه بـ 1,000$

يقدم فندق Le Parker Meridien فى نيويورك طبق من البيض يتخلله سرطان البحر و بعض حبات الكافيار والذى يقدر ثمنه 1,000$ ، ولقد تم بيع الطبق الكبير منه 12 مرة فقط اما الطبق الاصغر تم بيعه 50 مره فقط خلال عام كامل.

4- قطعة من اللحم البقرى تقدر ثمنها بـ 2,800 $

سلالة من الأبقار تدعى Wagyu، و تربى هذه الابقار فى اليابان بطريقة مختلفة حيث انها تشرب الشعير بدلا من الماء كما يتم عمل مساج كامل لها يوميا لإدرار اللبن ولتهدئة اعصابها. وهذه الابقار غنية بأوميجا 3 و 6. و يقدم مطعم Craftsteak فى نيويورك اطباق من هذا اللحم ويبلغ ثمن شريحة اللحم $2,800.

شاهد المزيد من الموضوعات المتعلقة:

للأثرياء فقط : 10 سلع غريبة بمليارات الدولارات.. صور

بالصور - المأكولات الأكثر غرابه في العالم.. هل تود تذوقها؟

5- طبق هندى يبلغ ثمنه $3,200

قام احدى الشيفات فى الهند بصنع هذا الطبق لمن يرغب ان يكون مليونير. ويتكون هذا الطبق من سرطان البحر واربع انواع مختلفة من اغلى انواع الكافيار فى العالم.

6- بيتزا تقدر ثمنها بـ $4,200

وصنعت هذه البيتزا على يد اشهر الشيفات الاسكتلنديين، وتم تسمية هذه البيتزا "بالملكية". وتتكون هذه البيتزا من الكافيار وسرطان البحر والشامبانيا والتى يبلغ حجمها 12 انش فقط.

7- البطيخ الأسود والذى يقدر ثمنه بـ 6,100 $

يزرع البطيخ الأسود فى جزيرة هوكايدو في اليابان وهو من اندر الانواع. ويغلو ثمنه بسبب طعمه وشكله الانسيابى ويقدر بحوالى 6,100 $

8- الكافيار والذى يقدر ثمنه بـ $25,000

الكافيار الماس من اندر انواع الكافيار فى العالم. وهذا النوع من الكافيار لا يباع الا فى متجر Caviar House & Prunier الموجود فى لندن. ويتم تعبئه هذا النوع من الكافيار فى صفائح من الذهب الخالص والمصنوع من 24 قيراط. و يقدر ثمنه بـ $1,250

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان