إعلان

بالصور - المأكولات الأكثر غرابه في العالم.. هل تود تذوقها؟

المأكولات الأكثر غرابه في العالم

بالصور - المأكولات الأكثر غرابه في العالم.. هل تود تذوقها؟

05:12 م الإثنين 29 ديسمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - أميرة مصطفى:

من منا لا يحب الطعام أو يشعر بتلك المتعة الخالصة لتذوق أشهى المأكولات؟ ما هو إحساسك عندما يقدم لك طبق من السلاحف البحرية الخضراء أو ضفدع؟ حيث يوجد أنواع من شعوب العالم يأكلون المأكولات الغريبة، فعلى سبيل المثال قامت جماعات المحافظة على البيئة بحظر تناول لحم سمك القرش فى توباغو جنوب البحر الكاريبي، والتي اثارت جدلا كبيرا بسبب عدم الإلتزام بمنع تناولها في الكثير من البلدان، ولكن هناك من يعشقون المغامرة ويدخلون عالم الأكلات الغريبة والمقززة.

وسوف نعرض عليكم المأكولات الأكثر غرابة فى العالم :

- طائر الأرطلان:
وتعتبر فرنسا هى الموطن الأصلى لطائر الأرطلان،وهو طائر يصل طوله 6 بوصات ويزن أربع أوقيات، لونه زيتوني مخضر وأصفر بلمسة حمراء ياقوتية في جوانب مختلفة من جسمه، وعندما ينظر الناس إليه يرغبون في تربيته بالبيت كما يفعلون مع الحيوانات الأليفة حتى يستمتعون بالنظر إليه والاستماع لصوته الرقيق، ويقوم الصيادون كل عام باصطياده بطرق غير شرعية، مما ادى الى زيادة خطر انقراضه، وتتناول الشعوب هذا الطائر باسلوب غريب حيث يجب عليك تناوله كامله مرة واحدة حتى دون قطع راسه.

-زعانف القرش:
أكدت الدراسات أن أسماك القرش معرضة للانقراض، خاصة الزعانف التى تتكاثر الطلب عليها بشكل يومى، تعتبرهذه الأكلة الأكثر شعبية فى الصين.

قرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

بالصور - أكثر ‫رياضات خطورة فى العالم‬‎


-السلاحف البحرية الخضراء :
ويعتبر حساء لحم السلاحف البحرية الخضراء هى الأكلة الأكثر شعبية فى جزر كايمان، وأنحاء منطقة البحر الكاريبي، وآسيا وبعض دول جنوب الولايات المتحدة

-الغوريلا :
أصبح حيوان الغوريلا على وشك خطر الانقراض، وهذا بسبب عشق جمهورية الكونغو لها، ومن المتداول قوله، إنه يحذر بيعه في الأسواق لعدم قانونيته.

-حيوان السمندل العملاق الصيني :
أصبح حيوان السمندل العملاق الصيني من الحيوانات المهددة بخطر الإنقراض، وذلك لانخفاض عدده إلى 80%، وحيوان السمندل العملاق الصيني من أكثر الأكلات غلوا فى الصين، وهو برمائي يعيش فى البحيرات والأنهار فى الصين.

-الدولفين:
برغم حظر صيد لحوم الدولفين في اليابان، إلا ان الصيادون يقومون باصطياده كل عام، وتباع على إنها لحوم الحيتان ويقومون بتغيير العلامات التجاريه بها.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوىهو وهي

إعلان