إعلان

نصيحتي: لا تفوتوا تذوّق البرغر لدى Ketchup في دبي!

02:20 م الأحد 29 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عُلا خصيروف

سمعت كثيراً عن مطعم كاتشاب الذي افتتح مؤخراً في منطقة بوليفارد بلازا في داون تاون دبي. وكان لا بد أن أجربه، لكن ما لم أعلمه مسبقاً أنني سأتناول أشهى برغر على الإطلاق في دبي!

ماذا يقدم لك كاتشاب؟

بعد النجاح الكبير الذي حققه الفرع الأول من المطعم في هوليوود في أميركات عام 2007، يأتينا كاتشاب لأول مرة في الإمارات.

بدايةً سيلفتكم ديكور المطعم بتصميم يستحضر زمن الخمسينيات بلمسة عصرية من فن البوب مع ألوان الأبيض والأسود والأحمر. أما المصابيح فصنعت خصيصاً للمطعم وهي مستوحاة من الكاتشاب بالتأكيد!

على قائمة الطعام ستجدون المأكولات الأميركية الكلاسيكية بنكهةٍ عصرية حديثة. فهناك السلطات الغنية بالخضار الملونة والستيك الفاخر والبرغر بأنواعه والسمك مع الصلصات الشهية والسندويشات بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الشاي المثلج والحلويات المعدة منزلياً.

ما أحببته في قائمة الطعام أنها مختصرة وذات خيارات كافية دون أن "تدوخ" بين الصفحات والأطباق العديدة مما يقلل من التوتر قبل طلب الطعام والحيرة والضياع!

لا بدّ من أن تتناولوا...

حسناً، ماذا ستطلبون؟ هذا هو السؤال الأهم! بالنسبة لي وبعد أن أخذت بنصيحة النادل اخترت مع أصدقائي ما يلي:

- سلطة جبنة الماعز: وهي غنية بالمكونات الصحية مثل الخس وحبوب البازلاء الخضراء والقرع المشوي والطماطم والشمندر مع تتبلية الليمون والزيت وبالتأكيد قطع جبنة الماعز الطرية التي تذوب في الفم! (34 درهماً إماراتياً).

- طبق البطاطس Thereesome: في هذا الطبق الخاص بالمطعم ستجربون 3 أنواع مختلفة من البطاطس المقلية وهي: الرفيعة، السميكة، والبطاطا الحلوة المقلية! وبما أن طعم البطاطا لا يكتمل إلا مع الكاتشاب، فستجدون 5 أنواع مختلفة من الكاتشاب مع هذا الطبق! النكهات تتراوح بين الكاتشاب الحار والحلو والكاري. (22 درهماً إماراتياً).

- الروبيان المشوي بصلصة الكاجو: أو Seared Cajun Tiger Prawns وهو طبق رائع لكل محبي المأكولات البحرية مع قطع ضخمة من الروبيان بنكهاتٍ قوية هي اللايم والفلفل الحار والثوم والبصل الأخضر. (39 درهماً إماراتياً).

هذه كانت المقبلات، أما بالنسبة للوجبة الرئيسية فكان لا بد من أجرّب البرغر! فهذه هي الوجبة المفضلة لدي وأنا دوماً في سعي لاكتشاف شطيرة البرغر المثالية! وبما أنني أحب الطعام الحار اخترت:

- برغر الهالابينو أو Beef Chilli and Jalapeno Pepper: قبل أن أطلبها نظرت إلى السعر فوجدته 85 درهماً إماراتياً مع البطاطا المقلية، وهو سعر مرتفع بالنسبة للبرغر، فسألت مدير المطعم عن السبب فقال لي أن اللحم يستورد طازجاً من أميركا وأن الأبقار التي تنتج هذا اللحم تربّى على الطعام العضوي، وحتى الخس والطماطم والهالابينو في البرغر تأتي مستوردة وطازجة يومياً. أي أن جميع مكونات البرغر هذه طازجة وطبيعية 100% وغير محفوظة أو مثلجة.

حسناً... حان وقت التجربة والحقيقة أنها كانت أطيب وأشهى برغر تذوقتها في دبي وهي تستحق كل درهم تنفقونه! فاللحم طري جداً وطازج وطعمه طبيعي، كما أنه متبّل بشكلٍ مثالي دون أن تطغى نكهة التوابل على نكهة اللحم. والخضار كانت طازجة وذات لونٍ جميل.

بالنسبة لأصدقائي فقد جربوا الستيك وكان طرياً للغاية ومليئاً بالنكهة وسهل المضغ ويمكنكم اختياره مع الصلصلة المفضلة لديكم. (114 درهماً إماراتياً).

بالنسبة للمشروبات فهناك نكهات عديدة للشاي المثلج لكنني اخترت مشروب "كوزموبوليتان" الذي يجمع حلاوة الكرانبيري بحموضة اللايم مع لمسة خفيفة من عصير البرتقال (16 درهم إماراتي).

ماذا عن الحلويات؟

الخيارات كما ذكرت قليلة ولكنها كلاسيكية ومفضلة لدى الجميع. بالنسبة لنا اخترنا كعكة البراوني بالجوز المحضرة منزلياً من قبل الشيف مع بوظة الفانيليا وكانت رائعة حقاً (24 درهماً إماراتياً) وكذلك التشيز كيك بالفراولة (24 درهماً إماراتياً). لكن الخيارات تمتد إلى كعكة الليمون وحلوى اللوز المغطى بالسكر مع آيس كريم الفانيليا.

أين ستجدون Ketchup؟

العنوان سهل في مشروع بوليفارد بلازا في داون تاون دبي في البرج٢، يستقبلكم من الساعة 10 صباحاً حتى منتصف الليل. ولمزيد من المعلومات زوروا موقع المطعم الإلكتروني: http://www.ketchuprestaurant.com/ أو اتصلوا على الرقم ٨٥٩٥ ٣٦٣ ٤ (٠) ٩٧١+ أو زوروا صفحة الفيسبوك https://www.facebook.com/ketchupDubai   

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان