إزالة الشعر مشكلة لها أكثر من حل

02:57 ص الجمعة 09 مايو 2014
إزالة الشعر مشكلة لها أكثر من حل

480927921

(د ب أ) 

يعد الشعر الزائد من أكثر المشاكل الجمالية التي تؤرق المرأة باستمرار. وللتخلص من الشعر الزائد في مناطق الجسم المختلفة تتوافر أمام المرأة طرق عدة تختلف فيما بينها من حيث درجة الفاعلية ومدى الألم.

 

      أن إزالة الشعر بماكينة الحلاقة تعد أقل طرق إزالة الشعر ألماً، مشيراً إلى ضرورة تنعيم الشعر والبشرة أولاً بالماء الساخن، على أن يتم العناية بالبشرة بشكل جيد بعد الحلاقة. وعلى الرغم من أن هذه الطريقة أقل الطرق ألماً، إلا أنها أقلها فاعلية أيضاً؛ حيث سرعان ما يعاود الشعر الظهور مجدداً بعد مرور يوم إلى يومين.

 

      أن إزالة الشعر بالماكينة الكهربائية تعد من الطرق الفعالة؛ حيث يتم إزالة الشعر من جذوره، وبالتالي يمكن أن يختفي الشعر لعدة أسابيع، غير أن هذه الطريقة تعتبر مؤلمة للغاية، لاسيما في منطقة الإبط أو العانة.

 

     أما مَن ترغب في إزالة الشعر لمدة أطول، فعليها باللجوء إلى الشمع. وأوضح الموقع المعني بشؤون الجمال أن هذه الطريقة المؤلمة يمكن إجراؤها في المنزل، وإن كان من الأفضل إجراؤها على يد مختص للحصول على نتائج مثالية تصل إلى شهر كامل.

     كما يمكن إزالة الشعر غير المرغوب فيه على نحو سريع بواسطة كريمات خاصة. وتحتوي هذه الكريمات على مواد فعالة كاوية تزيل الشعر من الطبقة السطحية فقط. ويشدد الموقع الألماني على ضرورة تجربة مثل هذه الكريمات على الرسغ أولاً، لتجنب أية استجابات تحسسية محتملة.

 

     وتشهد إزالة الشعر بالليزر إقبالاً كبيراً بين الكثير من النساء في الوقت الحالي. وأوضح الموقع الألماني أن هذه الطريقة تمتاز بأنها تتيح التخلص من الشعر غير المرغوب فيه بصفة مستديمة، وإن كانت باهظة التكلفة وتستغرق وقتاً طويلاً.

     وشدد  على ضرورة إجراء هذه الطريقة على يد مختص فقط تجنباً للإصابة بندبات على البشرة، مشيراً إلى أنها لا تناسب غالباً المرأة ذات الشعر الأشقر؛ لأن الليزر لا يجدي نفعاً معه في أغلب الحالات لافتقاره لصبغة الميلانين اللازمة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
38

إصابات اليوم

4

وفيات اليوم

422

متعافون اليوم

283985

إجمالي الإصابات

16481

إجمالي الوفيات

227490

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي