أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فيتامين سي- كيف يساعدك على إنقاص وزنك؟

05:22 م الأحد 12 مايو 2024
فيتامين سي- كيف يساعدك على إنقاص وزنك؟

فيتامين سي كيف يساعد على فقدان الوزن؟

كتبت- ندى نجيد:

أثبتت بعض الدراسات أن دمج الفواكه الغنية بفيتامين سي في النظام الغذائي طريقة بسيطة وفعالة لدعم فقدان الوزن بطريقة صحية، ولكن بشرط تناولها مع نظام غذائي صحي مناسب للجسم والعمر والحالة الصحية للشخص.

"الكونسلتو" يستعرض فوائد فيتامين سي لفقدان الوزن، وفقًا لـ "Eat this".

لا يساعد فيتامين سي في فقدان الوزن بمفرده، ولكن يجب اتباع نظام غذائي متوازن، والاهتمام بممارسة الرياضة، بجانب الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي، إذ أنه يقدم بعض الفوائد المحتملة لخسارة الوزن، والتي تتمثل فيما يلي:

تعزيز عملية التمثيل الغذائي

يساعد فيتامين سي على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وهو أمر ضروري لحرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن. لذا يمكن أن يساعد تناول الفواكه الغنية بفيتامين سي في إنقاص الوزن الزائد.

حرق الدهون

تشير الأبحاث إلى أن فيتامين سي يعزز قدرة الجسم على حرق الدهون أثناء ممارسة الرياضة، وتحويلها الدهون إلى طاقة، مما قد يساعد في إنقاص الوزن.

تنظيم مستويات السكر في الدم

ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن ويعيق جهود فقدان الوزن. ويساعد فيتامين سي على تنظيم مستويات السكر في الدم عن طريق تحسين حساسية الأنسولين وتقليل مقاومة الأنسولين. من خلال تثبيت مستويات السكر في الدم.

كما يمكن للفواكه الغنية بفيتامين سي أن تمنع حدوث انخفاض مستويات الطاقة وتقلل من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية، وتعزز الوزن الصحي.

الشعور بالشبع

غالبًا ما تحتوي الأطعمة الغنية بفيتامين سي على نسبة عالية من الألياف، مما قد يساعد في زيادة الشعور بالامتلاء والشبع. وتعمل الألياف على إبطاء عملية الهضم، مما يعزز الشعور بالشبع لفترات أطول والتقليل من احتمالية الإفراط في تناول الطعام.

ومن خلال تضمين الأطعمة الغنية بفيتامين سي في وجبات الطعام والوجبات الخفيفة، يمكن الحد من الجوع ومنع الإفراط في تناول السعرات الحرارية، وبالتالي دعم فقدان الوزن.

سعرات حرارية قليلة

معظم الفواكه الغنية بفيتامين سي منخفضة السعرات الحرارية ولكنها غنية بالعناصر الغذائية، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لفقدان الوزن. وتوفر هذه الفواكه الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الأساسية بينما تساهم بالحد الأدنى من السعرات الحرارية في النظام الغذائي.

ومن خلال دمج الفواكه الغنية بفيتامين سي في الوجبات الرئيسية والوجبات الخفيفة، يمكن إشباع الجوع وتغذية الجسم دون استهلاك سعرات حرارية زائدة.

تعزيز وظيفة المناعة

يعد الحفاظ على نظام مناعة قوي أمرًا بالغ الأهمية للصحة العامة، خاصة أثناء فقدان الوزن. ويشتهر فيتامين سي بخصائصه المعززة للمناعة، مما يساعد على الحماية من الالتهابات والأمراض.

ومن خلال تناول الفواكه الغنية بفيتامين سي يمكن دعم جهاز المناعي والبقاء بصحة جيدة أثناء العمل على تحقيق الأهداف المتعلقة بإنقاص الوزن.

ما هي أبرز الفواكه الغنية بفيتامين سي التي تساعد على تخفيف الوزن؟

-البرتقال

غني بفيتامين سي والألياف، ويعتبر البرتقال خيارًا لذيذًا ومنعشًا لفقدان الوزن.

-الجريب فروت

منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي ، مما يجعله خيارًا ممتازًا لتعزيز فقدان الوزن.

-الفراولة

غنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، مما يجعلها إضافة مثالية لنظام غذائي لإنقاص الوزن.

-الكيوي

فاكهة كثيفة المغذيات توفر جرعة كبيرة من فيتامين سي إلى جانب الألياف والمواد المغذية الأساسية الأخرى.

-الأناناس

ليس غنيًا بفيتامين سي فحسب، بل يحتوي أيضًا على البروميلين، وهو إنزيم يساعد في عملية الهضم ويدعم فقدان الوزن.

قد يهمك: طبيب يكشف عن فيتامين مفيد للبشرة "فيديو"

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية