أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 فوائد غير متوقعة لشرب ماء لبان الدكر

02:39 م الأحد 12 مايو 2024
4 فوائد غير متوقعة لشرب ماء لبان الدكر

ماء لبان الدكر

كتبت- هدى عبد الناصر:

ماء لبان الدكر هو مشروب مصنوع من نقع حبات لبان الدكر في الماء. يستخدم لبان الدكر منذ سنوات في الطب التقليدي لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم فوائد ماء لبان الدكر وفقًا لما ذكره موقع "Web md".

لبان الدكر يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، مما قد يساعد في تقليل فرص الإصابة ببعض المشكلات الصحية، ولكن لا يفضل تناوله إلا بعد استشارة الطبيب لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية.

فوائد ماء لبان الدكر

قد يساعد تناول ماء لبان الدكر في تقديم بعض الفوائد الصحية المحتملة للجسم، والتي تتمثل فيما يلي:

1-تقليل الالتهابات

يعتبر لبان الدكر من مضادات الالتهابات القوية، إذ يحتوي على مركبات تسمى أحماض البوسويلية، التي تساعد على تقليل الالتهابات في الجسم، بما في ذلك التهاب المفاصل والقولون والجهاز التنفسي، إذ يقلل من الانتفاخ والألم والإسهال والربو وغيرها من الأعراض المزعجة.

اقرأ أيضًا: بالأسماء والأسعار.. أشهر مضادات الالتهاب

2- الوقاية من الأمراض

يتميز لبان الدكر باحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من خطر التعرض للجذور الحرة التي تسبب الكثير من الأمراض، وبالتالي قد يقلل من فرص الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، إلى جانب تحسين صحة القلب من خلال خفض مستويات ضغط الدم، وتعزيز صحة الجهاز المناعي.

قد يهمك: هل عليك تناولها؟.. إليك كل ما تريد معرفته عن مضادات الأكسدة

3- تحسين صحة الجهاز الهضمي

قد يعمل ماء لبان الدكر على تحسين صحة الجهاز الهضمي، من خلال تنظيم عملية الهضم، كما أنه قد يساعد في علاج عسر الهضم وكذلك القرح المعدية والإثنى عشر، ولكن يفضل استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناوله.

قد يهمك أيضًا: في 9 خطوات- دليلك لتحسين صحة الأمعاء

4- دعم صحة البشرة

عادة ما يساعد ماء لبان الدكر في تحسين صحة البشرة|، وذلك من خلال تسريع التئام الجروح ومكافحة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والبقع الداكنة والسيطرة على حب الشباب وذلك من خلال تناول ماء لبان الدكر عن طريق الفم أو استعمالها بشكل موضعي على الجلد.

اقرا أيضًا: تؤخر التجاعيد وتعالج الهالات السوداء.. أفضل 8 فيتامينات للعناية بالبشرة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية