إعلان

تعرف على أبرز علامات تلف سير المجموعة بالسيارة

12:14 م الثلاثاء 19 سبتمبر 2023

سير المجموعة

كتب - محمد جمال:

تحتوي جميع السيارات على مجموعة من السيور لكلا منها دورها المهم فى عمل محرك السيارة، ويجب المراجعة والتأكد من سلامة هذه السيور بشكل دوري ومستمر وتغييرها في المواعيد المقررة لصيانتها.

ويأتي في مقدمة هذه السيور سير المجموعة الذي يعد دروه بالغ الأهمية فى منظومة عمل المحرك، الذي يكون عبارة عن نقل الطاقة من عمود الكرنك بالمحرك إلى مضخة المياه ومضخة الباور ستيرينج والدينامو.

ولا يمكن أن تعمل هذه جميع الأجهزة السابقة بشكل صحيح دون مساعدة سير المجموعة لذا فأن علامات تلفه ستكون واضحة، وحال تلفة لا يمكن تجاهله أو تأجيل التعامل معه لأنه سيؤثر علي عمل منظومات السيارة بمجرد حدوث تشقق أو ارتخاء.

ويرصد التقرير التالي أبرز العلامات التي تدل على تلف سير المجموعة:

علامة تحذير

يعد ظهور ضوء تحذير بلوحة العدادات أول شي يمكن حدوثة حال وجود تلف بسير المجموعة.

وجود عطل بالتكيف

يعد توقف مكيف السيارة عن العمل كثيرة، ويعد أبرزها سير المجموعة، لأنه يحافظ علي عمل التكييف، بالإضافة إلى أنه حال تشغيله سيكون هناك ضوضاء صادرة من فتحات التهوية.

ثقل عجله القيادة

يعمل سير المجموعة في معظم السيارات على تشغيل طرمبة الباور، وفي حاله انقطاعه سيؤدي ذلك إلى توقف مضخة التوجيه المعزز عن العمل.

صوت صرير

يعد صدور صوت صرير من جهة محرك السيارة أحد أبرز الدلالات على أن سير المجموعه غير مضبوط، وقد يحتاج إعادة ضبط فقط من للعمل بصورة سليمة.

اقرأ أيضًا:

"لو معاك 800 ألف جنيه".. شيفروليه ماليبو متاحة للبيع كسر زيرو

بفارق 9400 جنيه.. أيهما تشتري نيسان صني أم شيفرولية أوبترا

ساينز يحصد مركز الانطلاق الأول في سباق فورمولا-1 السنغافوري

فيديو قد يعجبك: