إعلان

نصائح مهمة لتجنب حرائق السيارات الكهربائية.. تعرف عليها

10:39 ص السبت 12 أغسطس 2023

السيارات الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

قالت مؤسسة ديكرا للفحص الفني إن السيارات الكهربائية لا تشكل خطرا متزايدا لحدوث حريق مقارنةً بالسيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي، التي تعمل بوقود البنزين أو الديزل.

وأوضحت المؤسسة الألمانية أنه بشكل أساسي يجب أن تستوفي جميع السيارات المسجلة المتطلبات القانونية، التي تهدف إلى ضمان أعلى مستوى من الأمان. ولا يهم في ذلك ما إذا كانت السيارة تعمل بالبنزين أو الغاز أو البطارية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن شدة حريق السيارة ترتبط بشكل أقل بنوع محركها مقارنةً بالمواد المستخدمة، وخاصة البلاستيك؛ والذي يُنتج الكثير من الدخان والغازات السامة عندما يحترق.

ومن المستبعد جدا أن تشتعل النيران في سيارة كهربائية بعد وقوع حادث. ووفقا لنادي السيارات ADAC الألماني، فإنه غالبا ما يكون أداء السيارات الكهربائية أفضل في اختبارات التصادم. ويرجع السبب في ذلك إلى أنه يتم قطع تدفق التيار من البطارية إذا كان هناك خلل في النظام.

وفي حالة وقوع حادث، يتم فصل البطارية تلقائيا عن المكونات الأخرى عالية الجهد وكابلات الجهد العالي عبر مفتاح الطوارئ. ويمكن أن يحدث حريق فقط في حالة تلف آليات الحماية لبطارية الدفع أثناء الحادث.

لا تعبث بالمكونات عالية الجهد!

ولتجنب نشوب حريق بالسيارة الكهربائية، أوصت المؤسسة الألمانية بعدم العبث بالمكونات عالية الجهد، والتي تكون مميزة باللون البرتقالي.

كما يجب دائما شحن السيارات الكهربائية بكابلات شحن سليمة في شبكة مناسبة؛ نظرا لأن كابلات الشحن المعيبة يمكن أن تؤدي إلى نشوب حريق، تماما كما هو الحال عند الشحن من مصادر طاقة ذات أبعاد غير كافية.

وإذا اشتعلت النيران في السيارة الكهربائية، فينبغي حينئذ مغادرتها في أسرع وقت ممكن، مع إبلاغ فرق الإطفاء على وجه السرعة وإبلاغهم بأن الأمر يتعلق بسيارة كهربائية.

ومن المهم أيضا الابتعاد عن السيارة المحترقة، لا سيما الوسادات الهوائية وممتصات الصدمات والإطارات.

وينبغي أيضا عدم الاقتراب من السيارة الكهربائية بعد إخماد الحريق إلى أن تسمح فرق الإطفاء بذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان