إعلان

لتجنب الوقوع في فخ الأعطال.. نصائح مهمة قبل شراء سيارة مستعملة

10:44 ص الخميس 25 مايو 2023

نصائح شراء سيارة مستعملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يمر سوق السيارات الزيرو فى مصر بأزمة حقيقة نظرا للظروف التي يمر بها العالم أجمه والسوق المحلي بشكل خاص، والتي أدت بالنهاية لنقص كبير فى المعروض من السيارات الجديدة جعلت أغلب المواطنين يتوجهون لسوق المستعمل لتوافر جميع الطرازات.

ولتوجه العديد من المواطنين نحو سوق المستعمل، وخاصة أن البعض منهم يريد أن يحافظ على رأس ماله فى تلك السيارة، فعليك إتباع هذه النصائح المهمة لشراء سيارة بحالة جيدة وتسير بدون أعطال لفترة طويلة:

تحديد الميزانية

يجب عليك أولاً وضع ميزانية محددة لشراء السيارة، وذلك لتقليص قائمة البحث التي قد تتسع لمئات إن لم يكن الآلاف من السيارات.

بداية البحث

بعد تحديد الميزانية والوصول للقائمة المختصرة لفئات السيارات التي تناسب تلك الميزانية، أبحث عن الأفضل بالنسبه لك والتي تتحدد وفقًا للاحتياج الشخصي.

الفحص الفني

قم باصطحاب أحد الفنيين المتخصصين في ميكانيكا السيارات لتقييم السيارة وتحديد متوسط سعرها، فمهما كانت خبرتك لابد من إجراء بعض الفحصوت الدقيقة التي تكشف الأمور التي قد تخفى على البعض.

تجربة القيادة

قم بإجراء تجربة للسيارة التي ستقوم بشرائها بنفسك، قبل التةقيع على العقود واتمام عملية البيع، وذلك للتأكد من عمل كافة الكماليات والتجهيزات.

خدمة ما بعد البيع

لا يقتصر الأمر أو ينتهي عند شراء سيارة جيدة، حيث أنها بحاجة إلى صيانة دورية، ولذلك فإن خدمة ما بعد البيع من الأشياء الضرورية لأي سيارة.

اقرأ أيضًا..

مع اقتراب نصف العام.. 5 سيارات فقط موديل 2024 متاحة في مصر الآن

بعد أن أصبحت مليونيه في 2023.. تعرف على رينو داستر

كروس أوفر صينية تبدأ من 775 ألف جنيه ..تعرف عليها

فيديو قد يعجبك: