إعلان

تفاديًا للحوادث أثناء السفر بالسيارة.. اتبع هذه النصائح

02:04 م الإثنين 30 أكتوبر 2023

نصائح لقيادة السيارة بأمان

كتب - محمد جمال:

إذا فرضت عليك ظروف العمل قيادة السيارة يوميًا لفترات طويلة أو كنت أو من المسافرين بشكل متكرر وبصورة دائمة، ينبغي عليك الإلتزام بعددا من النصائح المهمة حتى لا تعرض نفسك أو الأخرين إلى حوداث السير التي تنتج عن الإهمال أو القيادة دون أي تحضيرات نهائيًا للسيارة.

ونظرًا للتعديلات والتطوير الكبير الذي طرأ على العديد من الطرق، أصبحت حدود السرعة كبيرة، وبات على قائدي السيارات الالتزام والحرص أثناء القيادة والتواجد على الطريق.

ويرصد التقرير التالي عددا من النصائح الهامة التي يجب مراعتها من قبل قائدي السيارات أثناء السفر أو القيادة بكافة الطرق للحفاظ على سلامتهم وسلامة الأخرين.

فحص إطارات السيارة

يجب على قائد السيارة فحص الإطارات للتأكد من سلامتها وضبط ضغط الهواء بها، كما ينبغي التأكد من جود شقوق وانبعاجات خاصة إذا كانت الإطارات قديمة.

الالتزام بسرعة الطريق

احرص على الالتزام بسرعة الطريق المحددة وذلك حفاظا على حياتك وحياة الأخرين على الطريق وتجنبا للحوداث.

تجنب استخدام الهاتف

استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة على الطريق يفقدك التركيز أثناء القيادة، وقد تقع فى حوداث خطيرة تؤدي للموت بسبب ذلك.

فحص زيوت وسوائل السيارة

يجب عليك أن تحافظ دوما على فحص زيوت وسوائل السيارة بصورة متكررة والتأكد من صلاحيتها وعدم تناقصها، لأن إهمال ذلك ينتج عنه تآكل أجزاء المحرك ومشاكل وأعطال حرارية تصل حد التلف بمحرك السيارة.

الإضاءة الخارجية

يجب عليك فحص الإضاءة الخارجية للسيارة والتأكد من عملها بكفاءة عالية، حيث أنها تؤثر على مستوى الرؤية أثناء القيادة خاصة الليلة فضلا عن القيادة حال تلفها قد يعرضك للعديد من المشاكل.

مساحات زجاج

تأكد من عمل مساحات زجاج السيارة خاصة الأمامية لأنها تؤثر على رؤيتك للطريق وقد تعيق الرؤية بصورة طبيعية.

اقرأ أيضًا:

بـ 700 ألف جنيه ..تشتري تويوتا بيلتا أم بيجو 301

أرخص سيارتين جديدتين موديلات 2024 في مصر

كيا إكسيد 2022 كسر زيرو بسعر لا يتخطى مليون جنيه

فيديو قد يعجبك: