إعلان

في حالات الطوارئ.. 5 أدوات يجب الاحتفاظ بها داخل سيارتك لإنقاذك

05:57 م الإثنين 23 أكتوبر 2023

أعطال السيارة

القاهرة - (مصراوي):

ينصح خبراء السيارات بالتخلص من الأغراض غير الضرورية بمساحة التخزين الخلفية "الشنطة" بالسيارة، لخفض الأحمال الزائدة التي تؤثر سلبًا على أداء السيارة واستهلاك الوقود.

إلا أن تلك النصيحة لا تشتمل مستلزمات الطوارئ التي يجب التأكد من وجودها وكفاءة عملها بشكل دائم، لضمان الخروج بشكل آمن بقدر الإمكان في حالة التعرض لمواقف خطر.

لذا نستعرض بعض المستلزمات التي يمكن أن تمثل المنقذ في حالات الطوارئ:

كابل البطارية

يمثل نفاذ البطارية واحدة من أكثر المشاكل شيوعاً التي قد تكون واجهت مغظم السائقين والتي تعيق تشغيل السيارة ويتم حلها إما إما بشراء بطارية جديدة وتركيبها أو التوصيل ببطارية سيارة أخرى عبر كابل لإمداد البطارية بالكهرباء وتشغيل المحرك.

يتوفر هذا المنتج بأسعار متفاوتة بين 144 و300 جنيه حسب قدرة توصيل الكهرباء التني تبدأ من 300 أمبير وتصل إلى 1000 أمبير.

رافع السيارة (الكوريك)

يمثل الكوريك العنصر الأساسي لإنقاذ الموقف في حالة تلف الإطار والحاجة لاستبداله حيث يقوم برفع السيارة للتمكن من فك الإطار.

ويتوفر الكوريك بنوعيات مختلفة أبرزها الرافع الهيدروليكي الشهير باسم "كوريك التمساح" والذي تبدأ أسعاره من 540 جنيه وتصل إلى 1000 جنيه حسب قدرة الرفع التي تبدأ من 1 طن وتصل إلى 2 طن في بعض الأنواع.

طاقم المفاتيح

تمثل المفاتيح عنصرًا مكملاً للكوريك من أجل استكمال عملية فك الإطار ويمكن أن تفيد في عمليات أخرى مثل فك البطارية وغيرها، وتتواجد بعض العلب التي تجمع مختلف المقاسات بأسعار تبدأ من 100 جنيه.

مثلث الطوارئ

يأتي مثلث الطوارئ ضمن المستلزمات التي يشترط شرائها لتجديد رخصة السيارة، ولكن إذا تضرر أو تم فقده يجب عليك شراء واحد آخر لتنبيه السيارات أخرى في حالة توقفك لظرف طارئ وتجنب أي اصطدام.

تبدأ أسعار مثلث الطوارئ من 119 جنيه وتصل إلى 470 جنيه حيث تزود بعض الأنواع بإضاءة LED تحذيرية إضافية.

طفاية الحريق

تنضم طفاية الحريق أيضاً لمستلزمات الطوارئ الضرورية التي يجب ألا يغفل قائد السيارة عن تواجدها والتأكد من صلاحيتها، وتتواجد بأحجام صغيرة تبدأ أسعارها من 169 جنيه.

فيديو قد يعجبك: