إعلان

نصائح هامة لقيادة الدراجة النارية بأمان

10:56 ص الأربعاء 18 أكتوبر 2023

نصائح هامة لقيادة الدراجة النارية بأمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تعد قيادة الدراجات النارية من المغامرات السعيدة، لكنها قد تكون محفوفة بالمخاطر إذا لم يتم اتخاذ الاحتياطات المناسبة. ولقيادة الدراجة النارية بأمان تقدم مجلة السيارات “TOPCARNEWS” النصائح الذهبية التالية.

ارتداء الخوذة وملابس قيادة الدراجات النارية

يتعين على قائد الدراجة ارتداء الخوذة والملابس الخاصة بقيادة الدراجات النارية والمناسبة لظروف الطقس، والتي تساهم بشكل فعال في تقليل مخاطر الحوادث. ويتعين أن تكون هذه الملابس مناسبة لحجم قائد الدراجة.

ومن الضروري أن يتميز قائد الدراجة على الطريق للمشاركين الآخرين من خلال الملابس العاكسة للضوء على سبيل المثال.

الثقة والإدراك

في البداية ينصح الخبراء بالقيادة بقدر كبير من الإدراك والثقة، مع توقع لما سيفعله مستخدمو الطريق الآخرين، والاستعداد لردة الفعل، والقيام بمسح شامل للطريق، خاصة عند تجاوز إشارات المرور والتقاطعات.

القيادة في حدود القدرات

يتعين على قائد الدراجة النارية مراعاة حالته البدنية والذهنية ومدى خبرته في قيادة الدراجة وتطوره في هذه الممارسة، وأيضا قوة الدراجة وقدرتها على اجتياز مواقف القيادة على الطريق مثل الميل ومناورات التجاوز.

مراعاة الآخرين

لا يعني قدرتك على المناورة السريعة على الطريق إثارة مخاوف مشاركي الطريق الآخرين؛ لذا يتعين عدم تجاوز حدود السرعة المقررة على الطريق، مع الحفاظ على مسافة أمان كافية. ويتعين عدم التواجد في النقاط العمياء للمركبات وخاصة الكبيرة.

مراعاة ظروف الطقس والطريق

يتعين تقليل السرعة في ظروف الطقس السيئة مثل الضباب وعلى الطرق الزلقة بسبب الأمطار وما شابه، خاصة على الطرق المتناثر عليها أوراق الشجر، مع العلم بأن الرمال والحصيات الصغيرة والزيت على الطريق تفقد الدراجة ثباتها والتصاقها بأرضية الطريق.

عدم تشتيت الانتباه

يتعين على قائد الدراجة التركيز على القيادة وعدم تشتت انتباهه بنظام الاتصال إلا عند الضرورة. ولمراقبة جيدة للطريق يتعين ضبط السماعات على مستويات منخفضة، حتى لا يؤثر سماع الموسيقى على سماع المركبات الأخرى على الطريق.

تثبيت المعدات

يتعين تثبيت المعدات بشكل جيد بوضعها في أماكن التخزين المخصصة وتثبيتها بشكل جيد، ومن الضروري أن تكون حقيبة الإسعافات الأولية ضمن هذه التجهيزات.

حافظ على دراجتك النارية

حافظ على صيانة دراجتك النارية بشكل جيد. فقد يؤدي حدوث عطل أثناء القيادة إلى وقوع حادث. ويتعين فحص الإطارات ومستوى عمق المداس وضغط الهواء بداخل الإطارات والمكابح وإشارات الانعطاف والكشاف بشكل منتظم.

فيديو قد يعجبك: