إعلان

خطوات مهمة يجب القيام بها فورا بعد شراء سيارة مستعملة.. اتبعها

01:23 م الأحد 11 سبتمبر 2022

نصائح بعد شرائك سيارة مستعملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يلجأ العديد من المستهلكين بالسوق المصري خلال الفترة الحالية إلى سوق المستعمل كونه بديل رخيص يناسب إمكانياتهم المادية، خاصة فى ظل الارتفاع المبالغ فيه بأسعار "الزيرو" لأسباب عديدة أبرزها الحرب الروسية وارتفاع الدولار مقابل الجنيه.

وقد تكون تجربة الشراء لدى بعض العملاء هي الأولى من نوعها وهناك تخوف كبير فى بادئ الأمر لعدم المعرفة بالحالة السابقة للسيارة وكيفية استخدام مالكها لها.

وتفاديًا لأي مفاجآت، يجب التعامل مع السيارة المستعملة وكأنك أول مالك لها واتبع هذه الخطوات حتى تحفظ أموالك التي وضعتها بهذه السيارة فضلا عن أن سيارتك ستكون بحالة جيدة لفترة طويلة.

ويمكن من خلال التقرير التالي التعرف على أبرز الخطوات والنصائح التي يجب إجراءها فور شراء السيارة المستعملة:

صيانة التوكيل

إذا كنت على ثقة بأن السيارة التي قمت بشرائها قد أجرت كافة الصيانات بالتوكيل ومثبت ذلك الفواتير، فأنت لست بحاجة إلى إجراء أى شئ سوى المتابعة الدورية مع مركز الصيانات لإجراء الصيانات اللازمة فى موعدها المحدد.

أما إذا كنت غير متأكد من إجراء الصيانات لدى مركز الصيانة أو أن السيارة التي قمت بشراءها قد انتهت فترة ضمانها فأنت بحاجة للقيام بالأتي:

زيت المحرك

زيت المحرك هو القلب النابض للسيارة، فحفاظك عليه وتغييرها بالموعد المحدد يطيل عمر المحرك الافتراضي ويعطى أداء أفضل للسيارة على الطريق.

تغيير السيور

قم أولا بتغيير جميع السيور الموجودة بمحرك السيارة ومنها؛ سير المجموعة وسير الكاتينه إذا كان يعمل بـ "الكاوتش" أما أذا كان "جنزير" فلا حاجة لتغيره.

الفلاتر

قم بإجراء تغيير لكافة الفلاتر الموجودة بالسيارة بدءا من فلتر الهواء و فلتر البنزين و فلتر التكييف وفلتر الزيت؛ حيث أن جميع الفلاتر السابقة تعطى الحيوية والعزم القوى للسيارة خاصة لو لم يتم تغييرهم منذ فترة.

زيت الفتيس

قم بالكشف على زيت الفتيس، وتأكد من مركز الصيانة هل يحتاج لتغيير أم لا فإذا احتاج للتغير قم بتغيير الفلتر الخاص به.

نظام التعليق أو العشفة

تأكد من صلاحية كافة أنظمة التعليق بسيارتك بداء من المساعدين و المقصات و الكبالن وتيل الفرامل والطنابير إلى أخره وهل تحتاج إلى تغيير أم أنها تعمل بصورة جيدة، حيث أن الأشياء السابقة تؤثر على عمل السيارة بصورة كبيرة.

ضبط الزوايا والترصيص

قم بعمل ضبط زوايا وترصيص لسيارتك بعد شراء السيارة المستعملة وخاصة إذا قمت بتغيير أى جزء من أنظمة التعليق، حيث أنها تؤثر بصورة مباشرة على اتزان السيارة على الطريق وخاصة بالسرعات العالية.

تغيير البوجيهات

يفضل تغيير البوجيهات خاصة لو السيارة المستعملة قديمة.

دورة المياه

ينبغي عليك من المراجعة بشكل دقيق للغاية على هذا الجزء، لأنه قد يكون هناك سدد بدورة التبريد أو تسريب قد تؤدي لارتفاع درجة حرارة المحرك ما ينتج عنه مشاكل خطيرة فضلا عن النفقات المالية الكبيرة التي ستتحملها.

فيديو قد يعجبك: