إعلان

تعرف على مواعيد الصيانة المفضلة لسيارتك

02:09 م الأحد 07 أغسطس 2022

صيانة السيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب. محمد جمال|

يعتقد البعض أن تأخير موعد الصيانة الدورية للسيارة يوفر المزيد من الأموال، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، فكل يوم يمر على السيارة بعد الموعد المحدد لصيانتها يزيد من إمكانية تعرضها لأعطال أكثر كلفة عند إصلاحها.

وكثيرا من قائدي السيارات لايعلم أن التخطيط المسبق لمواعيد الصيانة مفيد للسيارة وموفر فى النفقات سواء كانت سيارة بنزين أو سولار أو هايبرد، فإن الصيانة ضرورية توفر الكثير وتطيل من العمر الافتراضي للمحرك.

ومن خلال الموضوع التالي يمكنك التعرف على مواعيد صيانة السيارة:

مواعيد الصيانة المفضلة لسيارتك ‏

ينبغي على قائد السيارة معرفة ما تسلتزمة السيارة، أثناء صيانة السيارة، بدءا من تقييم فني الصيانة لحالة فلاتر السيارة، والفرامل، والزيت، والأنظمة الإلكترونية، فضلا عن أنه سيخبرك بأي مشاكل أساسية داخل السيارة إن وجد.

وتعتمد عدد مرات الصيانة علة حالة السيارة، فإذا كانت السيارة لا تزال بالضمان فيجب أن تتم صيانتها وفقا لجدول الصيانة الخاص بالشركة المصنعة وفى حال مخالفة قواعد الصيانة فقد تتعرض السيارة للخروج من الضمان.

صيانة السيارات الكهربائية أو الهجينة

السيارات الهجينة أو الكهربائية تحتاج إلى الصيانة على فترات منتظمة، تماما مثل سيارات محرك الاحتراق ، على الرغم من اختلاف العديد من المكونات، فمن الضروري فحص نظام التوجيه والفرامل والتعليق ومجموعة نقل الحركة، لكن من الملاحظ أن تكاليف صيانة السيارات الكهربائية أقل بشكل عام من تكلفة صيانة السيارات التي تعمل بالبنزين أو السولار.

إن الطريقة التي تعتني بها بمركبتك وصيانتها لها علاقة كبيرة بعدد المرات التي تحتاج فيها إلى صيانة احترافية، حيث لا يوجد عدد مرات محددة والتي يجب فيها صيانة سيارتك، لذا ننصح بالحفاظ على سيارتك وقيادتها بهدوء لتتجنب التكاليف العالية في الصيانة و الأعطال التي قد تكون عقبة في اصلاحها او ربما تعطل سيارتك وتقف لفترات طويلة.

تكاليف صيانة السيارة

قد تختلف أسعار صيانة السيارات من مركز خدمة إلى مركز خدمة آخر، حيث يعتمد سعر صيانة السيارة أيضا على حالة السيارة، لذا ستحتاج إلى البحث عن المراكز المعتمدة منخفضة التكلفة في وذات ثقة بين ملاك السيارات الذين يقومون بفحص سياراتهم لديها، لأن قيمة الخدمة عندما تكون باهظة لدى مركز موثوق ومعتمد سوف يوفر عليك الكثير من الاصلاحات التي ربما لاتحتاج إليها .

فيديو قد يعجبك: