إعلان

الفواحة تحافظ على رائحة منعشة بالسيارة.. كيف تطيل عمرها الافتراضي؟

12:00 م الأربعاء 25 مايو 2022
الفواحة تحافظ على رائحة منعشة بالسيارة.. كيف تطيل عمرها الافتراضي؟

فواحة السيارة

كتب – أحمد خالد:

تؤثر عدة عوامل على حالة السائق وانطباعه تجاه السيارة أثناء القيادة ومن ضمنها رائحة المقصورة، التي يمكن أن تمثل مصدر تأذي للسائق عند انتشار الروائح الكريهة.

في الوقت ذاته يمكن أن تساهم الروائح المنعشة المستوحاة من الطبيعة، في الاستمتاع بالجلوس داخل السيارة وجعل قيادة السائق أفضل.

لذا يلجأ البعض لاستخدام معطرات أو فواحات لنشر نسيم منعش داخل المقصورة، وأوضحت بعض الدراسات أن نوعية تلك المنتجات تؤثر على حالة السائق، حيث تعزز الروائح المنعشة مثل النعناع والياسمين تنبه السائق بينما تساعد الروائح البرية علي الهدوء والاسترخاء.

ولكن ربما يتضرر البعض من سرعة اختفاء رائحة تلك المعطرات والحاجة لشراء منتج آخر خلال فترة وجيزة، وتبين أن السبب وراء تلك المشكلة هو تلف المعطر بعد التعرض للشمس بصورة مستمرة والذي يضعف فاعليتها.

لذا ينصح بإبعاد المعطر عن الأماكن المعرضة باستمرار لأشعة الشمس مثل المرآة الوسطية حيث تمثل تلك الوضعية بعض الخطورة أيضاً أثناء القيادة، إذ تستمر في الحركة ومع الوقت يهمل المخ النظر لهذه المنطقة من الزجاج الأمامي ما يرفع نسبة الاصطدام.

يمكن تعليق المعطرات الورقية على ذراع الإشارات أو المساحات أو تعليقه على منافذ هواء التكييف أو وضعه داخلها، أما إذا كنت تستخدم الفواحة المغطاه يمكن وضعها بمكان حامل الأكواب داخل الأبواب أو في الكونسول الوسطي إذا كانت وضعيته بعيدة عن أشعة الشمس.

تتراوح أسعار الفواحات البلاستيكية بين 45 جنيه و65 جنيه كما توجد بعض المنتجات الإلكترونية بأسعار تبدأ من نفس القيمة وتصل إلى 195 جنيه مع إمكانية الشحن والتوصيل بالـUSB في السيارة مع إعادة تعبئتها بالمعطر حسب الاختيار.

أرخص بناطيل جينز رجالي في مصر تبدأ من 100 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market