إعلان

مستلزمات للطوارئ لابد أن تتواجد بسيارتك.. تعرف عليها

12:01 م السبت 21 مايو 2022

dl.beatsnoop.com-1652542049_1

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب - أحمد خالد:

ينصح خبراء السلامة دائمًا بتفريغ مساحة التخزين الخلفية للسيارة "الشنطة" من الأغراض المتفرقة منعًا لتراكمها وإضافة حملاً زائدًا على وزن السيارة.

ولكن هذا لا ينطبق على مستلزمات الطوارئ التي يجب الحرص على توفرها وكفاءة عملها منعًا للوقوع في أي مشكلة أو تعرض لموقف خطر في حالات الطوارئ.

في هذا الموضوع نستعرض عددًا من المستلزمات التي يمكن أن تمثل المنقذ في بعض الأحيان:

كابل البطارية

معظم ركاب وسائقي السيارات قد يكونوا واجهوا ولو مرة واحدة في حياتهم، نفاذ البطارية وعدم القدرة على تشغيل السيارة حيث يكون الحل إما عبر استبدالها بأخرى جديدة أو التوصيل ببطارية سيارة أخرى عبر كابل لإمداد البطارية بالكهرباء وتشغيل المحرك.

ويتوفر هذا المنتج بأسعار متفاوتة بين 144 و300 جنيه حسب قدرة توصيل الكهرباء التني تبدأ من 300 أمبير وتصل إلى 1000 أمبير.

رافع السيارة (الكوريك)

يمثل الكوريك العنصر الأساسي لإنقاذ الموقف في حالة تلف الإطار والحاجة لاستبداله حيث يقوم برفع السيارة للتمكن من فك الإطار.

ويتوفر الكوريك بنوعيات مختلفة أبرزها الرافع الهيدروليكي الشهير باسم "كوريك التمساح" والذي تبدأ أسعاره من 540 جنيه وتصل إلى 1000 جنيه حسب قدرة الرفع التي تبدأ من 1 طن وتصل إلى 2 طن في بعض الأنواع.

طقم المفاتيح

تمثل المفاتيح عنصرًا مكملاً للكوريك من أجل استكمال عملية فك الإطار ويمكن أن تفيد في عمليات أخرى مثل فك البطارية وغيرها، وتتواجد بعض العلب التي تجمع مختلف المقاسات بأسعار تبدأ من 100 جنيه.

مثلث الطوارئ

يأتي مثلث الطوارئ ضمن المستلزمات التي يشترط شرائها لتجديد رخصة السيارة، ولكن إذا تضرر أو تم فقده يجب عليك شراء واحد آخر لتنبيه السيارات أخرى في حالة توقفك لظرف طارئ وتجنب أي اصطدام.

تبدأ أسعار مثلث الطوارئ من 119 جنيه وتصل إلى 470 جنيه حيث تزود بعض الأنواع بإضاءة LED تحذيرية إضافية.

طفاية الحريق

تنضم طفاية الحريق أيضاً لمستلزمات الطوارئ الضرورية التي يجب ألا يغفل قائد السيارة عن تواجدها والتأكد من صلاحيتها، وتتواجد بأحجام صغيرة تبدأ أسعارها من 169 جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان