إعلان

كيف تجهز سيارتك للعمل بكفاءة في فصل الربيع؟

10:49 ص الأربعاء 20 أبريل 2022

كيف تجهز سيارتك لاستقبال فصل الربيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أوردت مجلة السيارات "أوتو جازيت" أن السيارة تحتاج إلى برنامج مخصص للعناية بعد فصل الشتاء تتخلص فيه من أضرار الشتاء وتستعد به للانطلاق في فصل الربيع.

التنظيف

وأوضحت المجلة الألمانية أنه ينبغي في البداية إجراء تنظيف مبدئي، وبعدها يتم استخدام منظفات متخصصة، مع معالجة الأجزاء المتضررة من الطلاء عن طريق القلم المخصص لهذا الغرض أو الذهاب بها إلى المتخصصين.

كما ينبغي تطبيق مواد العناية بالمطاط على الأبواب وغطاء حيز الأمتعة، مع الاعتماد على المواد المخصصة للعناية بالأسقف القماشية في حال الموديلات الكابريو.

وينبغي أيضا العناية بالمقصورة الداخلية، وذلك بواسطة المواد المخصصة للعناية بالقماش أو البلاستيك أو الجلد أو حتى الأسطح الخشبية بحسب المواد المجهز بها السيارة.

حالة البطارية

ومن ناحية أخرى، ينبغي التأكد من حالة البطارية وشحنها وإعادة عملية الشحن إن لزم الأمر، وفحص مستوى زيت المحرك وحالته وتغييره إن لزم الأمر، وذلك وفق المعلومات الواردة في أوراق السيارة وتوجيهات الشركة المنتجة.

ومن المهم أيضا التحقق من حالة الإطارات وفحصها من حيث وجود أجسام غريبة بها أو تشققات وفحص عمق المداس، وكذلك ضغط هواء الإطارات. وتتوفر معلومات عن الضغط الصحيح أيضا في أوراق السيارة أو على الباب في جانب السائق أو الجهة الداخلية لغطاء فتحة خزان الوقود.

ويراعى أيضا التحقق من عمل الإضاءة والمكابح بشكل جيد، وذلك باختبار بسيط على الطريق وعلى سرعات منخفضة.

فيديو قد يعجبك: