إعلان

للمقبلين على الشراء.. 5 تجهيزات يجب البحث عنها في السيارة الجديدة

03:08 م الأربعاء 16 فبراير 2022

سيارات جديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

قدمت السيارات المتوفرة حاليا في السوق المصري عبر مختلف الفئات بتجهيزات قياسية عديدة قد يهتم المشتري ببعضها ويغفل عن البعض الآخر.

يسلط التقرير التالي الضوء على أهم التجهيزات التي من الأفضل أن تكون في سيارتك الجديدة لدورها في تجربة الاستخدام:

نظام التحكم في الثبات الإلكتروني ESP

يعمل نظام التحكم في الثبات الإلكتروني ESP للمحافظة على استقامة السيارة ومحاولة إنقاذها إذا انحرفت أو فقدت السيطرة عليها.

ويعتبر هذا النظام من أهم التجهيزات التي لابد أن تبحث عنها في سيارك الجديدة حيث أنه ليس من المرجح شراء سيارة في 2022 بدون هذا التجهيز والذي يتوفر بسيارات تبدأ من حوالي 180 ألف جنيه مثل سوزوكي ديزاير.

الوسائد الهوائية

اعتبرت الوسائد ضمن وسائل الأمان القياسية التي تكمل هذه المنظومة وعلى أساس عملها ونتيجة حمايتها للركاب يتم التقييم باختبارات Euro NCAP مع بعض العوامل الأخرى.

لذا لابد أن تحتوي السيارة على الأقل على وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي، أما إذا كانت السيارة حاصلة على وسادة هوائية واحدة فقط، ينصح في هذه الحالة باختيار إحدى فئاتها الأعلى المزودة بوسائل أمان أفضل أو اختر سيارة أخرى.

حساسات الركن

انتشر تجهيز حساسات الركن في معظم السيارات بدءا من الفئة الاقتصادية المقدمة بأسعار تحت 200 ألف جنيه حيث تعمل الحساسات أثناء الرجوع للخلف وتنبهك عبر إشعارات صوتية عند اقتراب السيارة من أي جسم محيط.

يتوفر هذا التجهيز بسيارات مثل سوزوكي إسبريسو المقدمة بسعر 150 ألف جنيه وبروتون ساجا التي تبدأ أسعارها من حوالي 167 ألف جنيه.

البلوتوث

يوفر البلوتوث إمكانية توصيل الهاتف بنظام السيارة الصوتي وسواء إذا قمت بتشغيل الأغاني أو استخدامه لإجراء المكالمات الهاتفية يعتبر البلوتوث من أهم الوسائل التي تجنبك من التشتت عن القيادة وتقلل احتياجك لاستخدام الهاتف.

المفتاح الذكي

يعمل المفتاح الذكي عبر موجات تتلقاها وحدة تحكم بالسيارة ليتمكن المستخدم من فتح الأبواب عبر زر مثبت بالمقبض دون استخدام المفتاح كما يدعم هذا المفتاح تشغيل السيارة عبر الزر ومن أهم مميزاته أنه يمنع غلق أبواب السيارة عند نسيان المفتاح داخل السيارة.

ومن ضمن أرخص السيارات الحاصلة على هذا التجهيز شيري أريزو بسعر يبدأ من 188 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: