إعلان

كيف تحافظ على إطارات سيارتك فى فصل الشتاء

04:20 م الأحد 25 ديسمبر 2022

الحفاظ على أطارات السيارة فى فصل الشتاء

كتب - محمد جمال:

تعد إطارات السيارة واحدة من أهم القطع الاستهلاكية التي اختفت وارتفعت أسعارها بشدة مؤخرا بالأسواق، فضلا عن اختفاء بعض المقاسات من السوق المحلي بسبب المشاكل التي يواجهها السوق المحلي منذ مطلع شهر مارس الماضي من العام الجاري.

وتلعب إطارات دورا رئيسيًا وهاما في الحفاظ على قيادة آمنة فضلا عن تحقيق أكبر قدر من الاقتصاد في استهلاك الوقود بالإضافة إلى منح السيارة أفضل حالة من التوازن، كما أنه يجنبك أعباء مادية وغير مادية مثل تكاليف الصيانة والوقت والجهد المبذول حال حدوث عطل أو حادث بالسيارة.

ونظرا للأهمية الكبيرة التي تلعبها إطارات السيارات من الأمان الذي تحققه للسيارة ومن بداخلها، فضلا عن الارتفاعات الكبيرة التي طالتها وجب معرفة كيفية الحفاظ عليها والاهتمام بها لبقائها بحالة جيدة لأطول فترة خاصة أثناء فصل الشتاء.

وتوضح المعلومات التالية أهم النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على إطارات السيارة بفصل الشتاء:

الفحص الدوري

يعد الفحص الدوري لإطارات السيارة من أهم الطرق التي يمكن من خلالها الحفاظ على الإطارات لأطول فترة ممكنة، حيث يساعد ذلك الأمر عل اكتشاف عيوب الإطارات مبكرًا وتفادي المشاكل التي يصعب حلها، فضلا عن ضرورة الكشف على النقشات الموجودة في الإطارات بصفة مستمرة.

نظافة الإطارات

يجب الاهتمام بنظافة إطارات السيارة الخارجية بشكل دوري ومستمر خلال فصل الصيف وخاصة الشتاء حيث أن تراكم الأوساخ على إطارات السيارة تسرع من تلفه ولكن ببطء، خاصة أنه فى فصل الشتاء تكثر الأمطار ما يجعل السيارة بشكل عام معرضة للاتساخ وقت طويل.

ضغط الإطارات

يعد ضغط الإطارات من الأمور الضرورية التي يجب مراجعتها بشكل دوري، حيث أن مراقبة ضغط الهواء تطيل من عمر الإطار الأفتراضي كما أنها تساعد فى خفض استهلاك الوقود وتحسن من ثبات السيارة على الطريق.

الطرق الوعرة

يعد تجنب السير فى الطرق الغير ممهدة من أهم النصائح التي تمكنك من الحفاظ على إطارات السيارة لأطول فترة ممكنة وكذا نظام التعليق وبالأخص خلال فصل الشتاء.

اقرأ أيضًا..

مع توقعات بارتفاع أسعاره... كيف تستخدم خرائط جوجل لتوفير الوقود؟

زاجاتو الإيطالية تكشف عن سيارة SWB الجديدة المستنسخة من ألفا روميا جوليا

تصل لـ100 كم في أقل من 3 ثوانٍ.. وحش بوجاتي الجديد بقوة 1500 حصان

فيديو قد يعجبك: