إعلان

تخلص من الشبورة على زجاج سيارتك عبر هذه الخطوات

01:35 م الخميس 24 نوفمبر 2022
تخلص من الشبورة على زجاج سيارتك عبر هذه الخطوات

بخار زجاج السيارة أثناء الصباح

كتب - أحمد خالد:

من السمات الأساسية لفصل الشتاء تكون الشبورة على زجاج السيارات خاصةً في الصباح الباكر أو في الساعات المتأخرة من الليل ما قد بدأ ظهوره بالفعل في بعض مناطق الجمهورية قبل البداية الرسمية لفصل الشتاء.

يمكن أن تهدد هذه الظاهرة مستوى الرؤية والأمان أثناء القيادة بشكل كبير حيث يعجز السائق عن رؤية بعض الأجسام المحيطة ما قد يؤدي لاصطدام أو احتكاك يسبب ضرراً ملحوظاً بالسيارة.

في النقاط التالية نستعرض بعض الخطوات الواجب اتباعها للتخلص من الشبورة.

مبدئياً يجب أن نعلم سبب الشبورة الذي يرجع للفارق الكبير بين درجة حرارة داخل وخارج السيارة ما يؤدي لظاهرة التكثيف.

ولمعادلة ذلك يجب تهوئة السيارة سواءً عبر فتح جزء صغير من النوافذ إذا كان الجو بارداً أو تشغيل التكييف بحرارة دافئة واختيار توجه الهواء بالكامل نحو الزجاج.

لماذا تحذر المرور من النوم داخل السيارة المتوقفة؟

يساعد في ذلك أيضاً تفعيل خاصية الإذابة بالهواء البارد عبر الضغط على الزر الذي يحتوي على إشارة للزجاج مع موجات هوائية قادمة من أسفله.

كما يمكن فتح استقبال الهواء من خارج السيارة بدلاً من تدويره داخلها وقد يختلف ذلك من طراز للأخر، البعض يتم عبر زر يشير لسيارة مع سهم داخل إليها ما يشير لاستقبال الهواء من الخارج أو سهم يدور داخلها ما يعني تدوير الهواء داخل المقصورة.

نصائح مهمة للحفاظ على إطارت السيارة في فصل الشتاء

بينما تتواجد بعض المنتجات في هيئة بخاخات مخصصة لإزالة الشبورة يتم رشها من داخل الزجاج ، تتوفر هذه البخاخات بأسعار تبدأ من 150 جنيه بجانب ملصقات يتم وضعها على المرايا الجانبية لمقاومة بخار المياه وتبدأ أسعارها من حوالي 50 جنيه.

ضبط وضعية القيادة.. تقنية يمكنك استغلالها للحفاظ على البيئة

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market