إعلان

لتفادي الأعطال.. يجب مراجعة مستوى هذه السوائل بالسيارة في الشتاء

12:11 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2022

مياه المبرد الردياتير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

تتواجد عدة سوائل في مختلف أجزاء السيارة لضمان عملها وتبريدها بالشكل المناسب ومقاومة الحرارة الناتجة عن عمليات الاحتراق.

يهتم بعض مستخدمون السيارات بهذه السوائل أثناء ارتفاع درجة حرارة الطقس، بينما لا يعيروها الاهتمام المطلوب في الأجواء الشتوية.

في النقاط التالية نستعرض أهم السوائل التي يجب التأكد من تواجدها بالمستوى المطلوب في السيارة أثناء مختلف الأجواء:

سائل التبريد

يمثل سائل التبريد أو مياه الردياتير كما يسميها البعض، عنصراً أساسياً لعمل ردياتير السيارة، الوحدة الأساسية لتبريد السيارة ومن دونه ترتفع درجة الحرارة ما يضع أجزاء المحرك أمام خطورة كبيرة حتى في الأجواء الباردة نتيجة الحرارة الناتجة عن عملية الاحتراق داخل المحرك، لذا يجب التأكد باستمرار من وجود السائل بمستواه الكافي عبر الاطلاع على القربة المتواجدة في الأغلب على يسار المحرك.

زيت المحرك

يقوم البعض بالسير فوق المسافة المحددة لزيت المحرك ما يؤثر على خواصه ولزوجته وكفاءته في تأدية وظيفته لحماية أجزاء المحرك المعدنية وضمان استقرار درجة حرارته، ولا يوفر الطقس البارد الفرصة للتغاضي عن تغيير الزيت للحاجة المستمرة إليه في التبريد.

للباحثين عن التوفير.. أبرز 6 سيارات "زيرو" موفرة للوقود

زيت ناقل الحركة

تتشابه وظيفة زيت ناقل الحركة بشكل كبير مع ذلك المخصص للمحرك، حيث يقوم بتوفير الحماية المطلوبة لأجزاءه المعدنية والحفاظ على مستوى حرارته، وقد يؤدي نقصانه لتلفيات خطيرة.

زيت الفرامل

يعمل زيت الفرامل لنقل الضغط المتولد من دواسة الفرامل للمكابس بهدف الضغط على الأقراص وتخفيض السرعة ومن دونه تزول وظيفة بدال الفرامل، لذا ينصح بالاطلاع على مستواه من وقت للأخر عبر الفتحة التي تتواجد على الأرجح بالجزء الأيمن تحت غطاء المحرك بينما يشير نقصانه في بعض الحالات لتأكل الفرامل.

بعد تحليق الدولار.. زيادات حتى 30 ألف جنيه بأسعار بي واي دي F3 بمصر

سائل المساحات

تظهر الحاجة لمساحات السيارة خلال مختلف الأحوال الجوية وخاصةً في الشتاء مع دخول موسم سقوط الأمطار، لذا يجب الاطلاع باستمرار على مستوى سائلها الخاص سواءً كان من المنتجات المخصصة للمساحات أو مياه عادية لدورها المؤثر على مجال الرؤية للسائق ومستوى الأمان أثناء القيادة.

اهتزاز عجلة القيادة يشير لعدة مشاكل.. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك: