إعلان

5 نصائح مهمة للمقبلين على شراء سيارة مستعملة.. اتبعها

12:16 م السبت 08 أكتوبر 2022

نصائح مهمة لشراء سيارة مستعملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يتوجه خلال هذه الفترة الصعبة العديد من المواطنين نحو سوق المستعمل بسبب الظروف الراهنة التي يمر بها سوقنا المحلي من شبه اختفاء للسيارات الزيرو وارتفاع أسعارها بنسب تتخطى 50% فضلا عن ارتفاع قيمة الأوفر برايس عليها بسبب قرارات المركزي الأخيرة والظروف الاقتصادية العالمية.

الأسباب السابقة أجبرت العديد من المواطنين التوجه نحو المستعمل نظرا لسهوله امتلاك سيارة بنفس وقت الشراء مقارنة بالسيارات الزيرو التي تدخل بقوائم الانتظار لفترات طويلة.

ولتوجه فئة كبيرة من المقبلين على الشراء لسوق المستعمل، عليك اتباع هذه النصائح من أجل شراء سيارة بحالة جيدة وتسير بدون أعطال لأطول فترة:

تحديد الميزانية

يجب عليك أولاً وضع ميزانية محددة لشراء السيارة، وذلك لتقليص قائمة البحث التي قد تتسع لمئات إن لم يكن الآلاف من السيارات.

بداية البحث

بعد تحديد الميزانية والوصول للقائمة المختصرة لفئات السيارات التي تناسب تلك الميزانية، أبحث عن الأفضل بالنسبه لك والتي تتحدد وفقًا للاحتياج الشخصي.

الفحص الفني

قم باصطحاب أحد الفنيين المتخصصين في ميكانيكا السيارات لتقييم السيارة وتحديد متوسط سعرها، فمهما كانت خبرتك لابد من إجراء بعض الفحصوت الدقيقة التي تكشف الأمور التي قد تخفى على البعض.

تجربة القيادة

قم بإجراء تجربة للسيارة التي ستقوم بشرائها بنفسك، قبل التةقيع على العقود واتمام عملية البيع، وذلك للتأكد من عمل كافة الكماليات والتجهيزات.

خدمة ما بعد البيع

لا يقتصر الأمر أو ينتهي عند شراء سيارة جيدة، حيث أنها بحاجة إلى صيانة دورية، ولذلك فإن خدمة ما بعد البيع من الأشياء الضرورية لأي سيارة.

فيديو قد يعجبك: