إعلان

عند ملاحظة استهلاك زائد للبنزين.. هذه الأعطال قد تكون سبب المشكلة

05:06 م الأحد 16 أكتوبر 2022

مؤشر استهلاك البنزين - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

ارتفعت أسعار المنتجات البترولية عالمياً إثر الأوضاع المتذبذبة نتاج الحرب الروسية الأوكرانية، ما انعكس على أسعار البنزين في مصر ودفع عدد كبير من مستخدمي السيارات لمتابعة مستوى استهلاك الوقود.

قد تؤدي عدة مشاكل ميكانيكية لزيادة ملحوظة في استهلاك البنزين الأمر الذي يرفع تكاليف التشغيل؛ في النقاط التالية نرصد الأجزاء المختلفة التي قد تؤثر على احتراق الوقود.

انسداد فلتر الهواء

يمثل فلتر الهواء بوابة التنقية قبل دخوله لغرفة الاحتراق واختلاطه مع البنزين لحدوث الانفجار اللازم لاستخراج القوة والعزم، قد يتعرض الفلتر للانسداد مع مرور الوقت وتراكم الأتربة ما يمكن أن يؤثر على نسبة الهواء للبنزين داخل المحرك ما يرفع الاستهلاك ويخفض الأداء.

حساس الأوكسجين

من العوامل التي تعمل بجانب فلتر الهواء، حساس الأوكسجين، الذي يقوم بقياس نسبته الداخلة لغرفة المحرك لتوفير القياسات اللازمة لمعرفة كمية البنزين المناسبة، يمكن أن يتعرض حساس الأوكسجين للتلف بعد مرور فترة طويلة من الاستخدام ما يخل بنسبة الهواء للبنزين.

بخاخات البنزين

تمثل البخاخات بوابات دخول البنزين لغرفة الاحتراق والعنصر المتحكم في كمية التي يتم ضخها، في بعض الحالات يمكن أن يحدث تسريب بالبخاخات ما يمكن أن يرفع استهلاك الوقود ويضعف أداء السيارة لعدم وصول البنزين بالشكل المطلوب.

البوجيهات

البوجيهات مسؤولة عن إشعال مزيج البنزين والهواء وعند تلفها يمكن أن يحدث بعض الخلل في منظومة الاحتراق ما يرفع استهلاك الوقود ويؤثر على استجابة السيارة.

جودة الزيت

يعمل الزيت لتنظيف أجزاء المحرك باستمرار ومنع الاحتكاك بين الأجزاءالمعدنية وعند ترسب الشوائب وتأثر لزوجته، تتأثر كفائته ويمكن أن يرفع ذلك مستوى استهلاك الوقود.

فيديو قد يعجبك: