إعلان

كيف يمكن الحفاظ على الطاقة بالسيارات الكهربائية وترشيد استهلاكها؟

03:54 م الإثنين 19 يوليه 2021

تعبيرية

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

ميونخ - (د ب أ):

يقدم نادي السيارات ADAC الألماني فيما يلي بعض النصائح الهامة، التي تساعد على ترشيد استهلاك السيارات الكهربائية، ومن ثم زيادة مدى السير.

على غرار السيارات المعتمدة على محركات الاحتراق، فإن الضغط على دواسة السرعة في السيارة الكهربائية يستلزم استهلاك التيار.

وينصح الخبراء بالتسارع التدريجي، وعدم الضغط الكامل على الدواسة، مع الحفاظ على مسافة بين السيارة والمركبة الأمامية.

عند رفع قائد السيارة قدمه عن دواسة السرعة يتحول المحرك إلى مولد ليعيد طاقة الكبح إلى البطارية، الأمر الذي يعود بشكل إيجابي على مدى السير، والذي قد يزيد لما يصل إلى 20 %.

وينصح لمن يستخدم السيارة الكهربائية في المسافات الصغيرة بالاعتماد على البطاريات الصغيرة الأخف وزنا؛ نظرا لأن الوزن الزائد للبطارية يؤثر بالسلب على الوزن الكلي للسيارة، وهو ما ينعكس بشدة على استهلاك السيارة من مخزون البطارية.

وهنا ينبغي أيضا التخلص من جميع التجهيزات الزائدة والملحقات مثل جرافات الرمل والحقائب الخاصة بالرحلة السابقة وكل ما هو غير ضروري في صندوق الأمتعة.

ومن التدابير الهامة لتقليل استهلاك السيارة من التيار ضبط ضغط هواء الإطارات، والذي يمكن زيادته لما يصل إلى 0.2 بار عن القيم المنصوص عليها من الشركة المنتجة.

ويُوصى أيضا بإيقاف التجهيزات المستهلكة للتيار، والتي تعمل بشكل غير ضروري مثل تدفئة المقصورة الداخلية والمقاعد والمقود ومكيف الهواء.

فيديو قد يعجبك: