إعلان

لهذه الأسباب.. 5 أسباب تجعلك تتوقف فورًا عن إغلاق أبواب السيارة بقوة

02:58 م الثلاثاء 30 مارس 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

إغلاق أبواب السيارات بقوة تعد ضمن بعض الأشياء المزعجة بالنسبة للسائقين وأصحاب المركبات لما ينتج عنه من أضرار مادية، وعلى الرغم من مقاومة السيارات الجديدة لتأثير هذا التصرف من بعض الأشخاص إلا أنها قد تتعرض إلى أضرار بالغة.

ووفقًا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأخبار نقلا عن موقع "aif.ru" الروسي، فأن إغلاق أبواب السيارات قد يؤدي لظهور بعض المشاكل، التي تشير إلى أهمية التوقف عن فعل هذه العادة التي تسبب ضرر للسيارة نفسها كما تزعج الكثير من مالكي السيارات.

ومن خلال النقاط التالية يمكنك التعرف على نتائج إغلاق أبواب السيارات بقوة:

الأقفال

تعاني الأجزاء المعدنية بالفعل من الضغط أثناء القيادة، وإذا قمت بإنهائها أيضًا بضرب الباب، فسيتوقف الزجاج ببساطة عن الإغلاق.

خلل في مستشعر الضغط

يمكن أن يكسر القطن مستشعر الضغط الذي يشير إلى إغلاق الباب، فيما سيبدأ في إعطاء إشارات خاطئة، ونتيجة لذلك، سيطلق الكمبيوتر الموجود على اللوحة إشارة صوتية مزعجة أو يضيء مصباح على لوحة القيادة.

شقوق في الهيكل

الأختام المطاطية والمصدات على الباب تعاني من الصدمات، مرة أخرى ستنجو السيارات الجديدة من هذا، لكن السيارة المستعملة التي خضعت لإصلاح جسم يمكن أن تتشقق في المعجون.

إصدار أصوات مزعجة

يمكن أن تضعف الملوثات العضوية الثابتة مثبتات الألواح البلاستيكية، ونتيجة لذلك ، ستبدأ الكسوة في إصدار أصوات غير مزعجة.

يمكن أيضًا فك الوصلات المثبتة في مكانها، على سبيل المثال، يمكن أن يسقط حامل المكنسة الكهربائية المزود بوحدة تحكم للأداة بسهولة.

تشقق الزجاج

هناك أيضا عواقب أكثر خطورة، إذا كان صمام موازنة الضغط معيبًا في السيارة، فقد يتسبب إغلاق الباب في حدوث تشققات أو تمزق جزئي في الزجاج الأمامي في سيارات الهاتشباك القديمة وسيارات ستيشن واجن، من الخطورة بشكل خاص في هذا الصدد إغلاق الباب الخلفي بقوة.

فيديو قد يعجبك: