إعلان

الموبايل سينقذها.. خبير: التقط صورة للعدادات إذا توقفت السيارة بسبب الأمطار

05:19 م السبت 24 أكتوبر 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

نصح المهندس عماد الشوربجي، خبير بصيانة السيارات، سائقي السيارات المتضررة من مياه الأمطار، بضرورة التقاط صورة بكاميرا الهاتف حال توقف السيارة عن العمل إثر تسرب المياه إلى داخل غرفة المحرك.

وتشهد مصر في هذه الأيام موجة من التقلبات الجوية المصحوبة بهطول للأمطار، ومن المتوقع بحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يستمر هذا الطقس السيئ حتى مساء الـ25 من أكتوبر الجاري.

وقال الشوربجي في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن السيارات الحديثة تكون أكثر عرضة لمخاطر تسرب المياه بسبب أسلاك التوصيل التي تتحكم في تكنولوجيات وبرمجيات وحساسات السيارة.

وأضاف أن الطريقة الأمثل عند توقف المحرك عن العمل بعد تسرب المياه، تكون بالتقاط صورة للوحة العدادات لتوثيق إشارات الأعطال، وذلك لمساعدة العاملين بمركز الصيانة للتعرف بدقة على المشاكل التي لحقت بالسيارة.

وأكد أن قيادة السيارة أثناء هطول الأمطار يتطلب توخي الحذر، ذلك حيث يتضاءل معامل احتكاك الإطارات بالأرض، الأمر الذي يزيد من صعوبة التحكم بعجلة القيادة.

وطالب خبير السيارات مالكي السيارات الحديثة بالاطلاع على كتيب تشغيل السيارة "الكتالوج" للتعرف على قدرة السيارة لمواجهة الأمطار والمخاطر التي قد تتعرض لها بسبب تسرب المياه إليها.

فيديو قد يعجبك: