• هجمات الفئران ضد محرك السيارة قد يعرضها للاشتعال.. كيف يمكن محاربتها؟

    09:39 ص السبت 25 مايو 2019
    هجمات الفئران ضد محرك السيارة قد يعرضها للاشتعال.. كيف يمكن محاربتها؟

    أرشيفية

    شتوتجارت - (د ب أ):

    حذرت منظمة الفحص الفني "ديكرا" من أن القوارض قد تتسبب في أضرار جسيمة بالسيارة؛ حيث إنها قد تؤدي إلى نشوب حريق بسبب التلفيات، التي لحقت بالكابلات الكهربائية، أو بسبب سخونة المحرك المفرطة الناجمة عن قضم خراطيم المياه.

    وعادة ما تكون خراطيم مياه التبريد أو كابلات الإشعال أو مواد العزل والإحكام المطاطية هدفا سهلا للقوارض في حيز المحرك بالسيارة.

    وأوضحت المنظمة الألمانية أن القوارض تحب قضم الأجزاء المطاطية والبلاستيكية بصفة خاصة مثل كابلات الإشعال وخراطيم المياه، مشيرة إلى أنه ليست هناك حماية مطلقة ضد القوارض.

    من جانبه نصح اتحاد شركات التأمين الألمانية أصحاب السيارات بغسل المحرك جيدا، في حالة وجود آثار للقوارض في السيارة، حيث يمكن لعمليات غسل المحرك بصورة منتظمة أن تساعد في التخلص من خطر القوارض.

    وتعد عملية عزل حيز المحرك من الأمور الفاعلة، التي تساعد مواجهة خطر القوارض، والتي توفرها بعض الشركات كتجهيز لاحق أو يتم تزويد السيارة بها من المصنع.

    وتعتبر الشبكة اللاسلكية المرنة الموضوعة تحت غطاء حيز المحرك تعتبر من الوسائل منخفضة التكلفة، ولكنها غير عملية؛ لأنه يتعين على قائد السيارة إزالتها قبل الانطلاق بالسيارة.

    ويمكن لأصحاب السيارات حماية الكابلات والخراطيم ضد القوارض من خلال تكسيتها باستخدام بلاستيك صلب مقاوم للقضم، ومع ذلك يجب مراعاة عدم استعمال هذه التغطية مع الأجزاء الساخنة بالمحرك، فضلا عن أن الأجزاء المطاطية والمواد العازلة تظل بدون حماية ضد القوارض.

    وينبغي إلقاء نظرة فاحصة تحت غطاء حيز المحرك بصفة منتظمة للبحث عن أية آثار للقوارض، مثل أجزاء بلاستيكية صغيرة متناثرة حول السيارة وكذلك بقايا شحوم ومياه تبريد. وفي هذه الحالة ينبغي زيارة مركز الصيانة على وجه السرعة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان