• لمن يعانون من "فوبيا" الأماكن الضيقة.. نصائح ذهبية للقيادة في الأنفاق بأمان

    11:32 ص الإثنين 25 مارس 2019
    لمن يعانون من "فوبيا" الأماكن الضيقة.. نصائح ذهبية للقيادة في الأنفاق بأمان

    أرشيفية

    ميونخ - (د ب أ):

    ينتاب البعض شعور بالقلق والخوف عند قيادة السيارة في الأنفاق، وذلك بسبب ضيق المكان واختلاف الإضاءة.

    وينصح خبراء نادي السيارات ADAC الألماني قائدي السيارات، الذين يعانون من مشاكل القيادة في الأنفاق، بمحاولة الاسترخاء عن طريق تقنية التنفس الصحيحة ومحاولة إجراء محادثة هادئة مع الراكب الأمامي، والاستعانة بنظام الملاحة في رسم المسار لتجنب الأنفاق قدر المستطاع.

    ويجب تجنب القيادة في الأنفاق في حال التعرق الشديد وضيق التنفس الخارج عن السيطرة أو الشعور بالذعر، مع مراعاة استشارة الطبيب بهذا الشأن.

    ولاجتياز النفق بأمان ينصح الخبراء الألمان بتشغيل الضوء المنخفض وخلع النظارة الشمسية، مع تجنب مناورات التخطي قدر المستطاع، خاصة إذا كان الطريق من اتجاهين.

    وسواء كانت حركة المرور مزدحمة أو عند الأعطال أو الحوادث يلزم على قائد السيارة تشغيل الأضواء التحذيرية، وعدم الرجوع للخف أو الدوران بالسيارة، والحفاظ على مسافة مناورة لا تقل عن 5 أمتار عن المركبة الأمامية وإيقاف المحرك إذا كان التوقف سيستمر لفترة طويلة.

    ويراعى الانتقال لحارة الطوارئ إذا حدث عطل بالسيارة عطل، ولو كان بسيطا، ويفضل الخروج من النفق. وإذا انبعث من السيارة دخان، فيتعين إيقاف السيارة أقصى اليمين وإيقاف المحرك على الفور.

    وفي حال احتراق سيارة أخرى، فينبغي الحفاظ على مسافة كبيرة معها وتحذير الآخرين بواسطة إشارات التحذير، مع إيقاف المحرك. ومع الدخان أو الحريق يراعى ترك النفق أو السيارة بسرعة قدر الإمكان باتجاه مخرج الطوارئ التالي المقابل لحركة الدخان.

    إعلان

    إعلان

    إعلان