• كيف تساعد كشافات "ماتريكس" السائقين في القيادة الليلية بأمان؟

    04:57 م الجمعة 08 فبراير 2019
    كيف تساعد كشافات "ماتريكس" السائقين في القيادة الليلية بأمان؟

    أرشيفية

    (د ب أ):

    أشارت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة TÜV Nord، إلى أن الكشافات المعروفة باسم ماتركس قد ساعدت بفضل التقدم التكنولوجي على القيادة أثناء تشغيل الضوء العالي، دون إبهار مستخدمي الطريق الآخرين.

    وأوضحت الهيئة الألمانية أن كشافات ماتريكس تتمتع بضبط دقيق وبشكل أوتوماتيكي للضوء العالي؛ بحيث لا يتسبب في أية مضايقات للسيارات القادمة في الاتجاه المعاكس.

    وتعتمد هذه الكشافات على نظام معقد من كاميرا أمامية ونحو 25 وحدة من الدايودات المضيئة، يمكن التحكم فيها بشكل فردي. ويمكن لهذا النظام التعرف على المركبات الأخرى في جزء من الثانية ليضيء المجال الضروري بين السيارات فقط.

    وأشارت هيئة مراقبة الجودة إلى أن مسار السير يظهر ساطعاً ومتساوي الإضاءة في أي وقت، في حين تقوم كشافات ماتركس بالتوزيع المثالي لشعاع الضوء الخارج من وحدات الدايودات بشكل فردي؛ لأنه بمجرد كشف الكاميرا الأمامية عن ضوء مقابل، فإن التحكم الذكي يقوم بإطفاء وحدات مفردة من دايودات كشاف LED، لعدم إبهار السيارات القادمة في الاتجاه المعاكس.

    وبنفس هذه السرعة يقوم نظام التحكم بإعادة إضاءة الدايودات بمجرد تجاوز السيارة القادمة في الاتجاه المعاكس، ليكتمل الضوء العالي للسيارة مرة أخرى.

    وبسبب هذه التقنيات العالية، فإن كشافات ماتركس لا تتوفر في الغالب إلا في السيارات الفاخرة ذات التكلفة المرتفعة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان