• "أضرارها بالغة".. خبراء السيارات يحذرون من الاستهانة بفضلات الطيور

    11:54 ص الثلاثاء 19 فبراير 2019
    "أضرارها بالغة".. خبراء السيارات يحذرون من الاستهانة بفضلات الطيور

    أرشيفية

    برلين - (د ب أ):

    شدد كريستيان بتسولت على ضرورة إزالة فضلات الطيور من طلاء السيارة على وجه السرعة؛ نظرا لأنها قد تؤذي الطلاء وتتسبب في حدوث أضرار لا يمكن إصلاحها.

    وأوضح خبير السيارات الألماني أن فضلات الطيور قد تخلف بقعا سيئة على طلاء سيارة بدون حماية جيدة بعد ساعتين فقط. وإذا مر المزيد من الوقت، فقد يتفاقم الوضع ليصل الضرر إلى العمق، وذلك على شكل حفر حقيقي في سطح الطلاء. وهنا سيتطلب العلاج تدخلا من المختصين لصقل وتلميع الجزء المتضرر، وإلا سيكون من اللازم إعادة طلاء الجزء المتضرر.

    وأشار بتسولت إلى أن بعض أصماغ الشجر وفضلات الحشرات قد تضر الطلاء أيضا بعد تركها عليه لفترة من الوقت.

    وبالنسبة للفضلات الحديثة والرطبة، فإنه يكفي التوجه فورا إلى أحد مراكز غسل السيارات لغسلها بالماء الجاري فقط، مع مراعاة أن حواف هذه الفضلات تجف بشكل أسرع؛ لذا قد تحتاج لمزيد من الجهد لإزالتها بوضع قطعة قماشية مبللة عليها، ثم مسحها بها.

    ويحذر الخبراء من محاولة محو هذه الآثار بطريقة جافة لتجنب خدش طلاء السيارة وترك آثار عميقة قد لا يتم إخفاؤها عن طريق عمليات التلميع العادية، بعد ذلك ينبغي إبعاد هذه الفضلات عن جسم السيارة بقطعة قماشية وبعناية.

    وينصح بتسولت مَن يقوم في المعتاد بركن سيارته تحت الأشجار باصطحاب زجاجة مملؤة بالماء وربما بالصابون أيضا مع قطعة قماش للتنظيف. ويُفضل أيضا استخدام سوائل التنظيف الخاصة بأسطح طلاء السيارة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان