قبل ذهابك إلى سوق السيارات.. 5 نصائح مهمة للحصول على أفضل سعر

05:31 م الخميس 27 ديسمبر 2018

أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

يتطلع المقبلون على بيع سياراتهم المستعلمة للخلاص منها في أسرع وقت ممكن، وتحقيق أكبر نسبة ربح ممكنه، ولكن هذه المعادلة ليست أمرًا سهلًا.

وفي العامين الأخيرين ازدادت صعوبات تسويق السيارات المستعملة بسبب الارتفاعات غير المسبوقة بالأسعار، ما تسبب في عزوف الكثيرين عن الشراء وخروج آخرين من شريحة القادرين على الشراء.

وفي الكثير من الأحيان تباع سيارات حالتها العامة جيدة للغاية بأقل من سعرها العادل، وذلك بسبب إهمال مالكيها لبعض الخطوات البسيطة السابقة لعملية البيع.

ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على كيفية إعداد السيارة قبل البيع للحصول على أفضل سعر:

1- المصابيح

يستعمل معجون الأسنان في إزالة اصفرار الأغطية البلاستيكية للمصابيح الذي يعد من الحيل البسيطة لتنظيف غطاء المصابيح بالإضافة إلى منتجات التنظيف التي يمكن الحصول عليها من محطات التزود بالوقود.

2- الإطارات

تعتبر من أكثر الأجزاء أهمية في السيارة، لذلك عليك إظهار عدد الكليومترات المستهلكة إلى جانب تنظيف الإطارات جيداً من الشوائب العالقة بها وتلميع الإطارات حتي تعطي للسيارة قيمة.

3- بريق الطلاء

يجب استخدم السوائل المخصصة لتلميع طلاء السيارة "البوليش"، وتجنب مساحيق الغسيل المنزلية والصابون لأنها تؤثر على لمعان طلاء السيارة.

4- موسم الكساد

تجنب أن تعرض سيارتك في مواسم كساد سوق بيع السيارات المستعملة، نظراً لانخفاض طلب الشراء في تلك الفترة حتي لا يتم تقيم سيارتك بأقل مما تستحق ويكون في الغالب في فصل الشتاء حسب ما أعلن خبراء الاقتصاد.

5- مقصورة السيارة

يجب عليك مراعاة تنظيف فرش السيارة من الداخل وتغيير دواسات السيارة إذا كانت متهالكة وتنظيف أرضية السيارة جيدا.

إعلان