لكل سيدة "حامل".. اتبعي هذه النصائح لقيادة السيارة بأمان

06:01 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

صورة أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

رغم أن الكثير من السيدات يتفادين قيادة سياراتهن أثناء فترة الحمل، إلا أن كل سيدة لها ظروفها الخاصة التي قد تتماشى مع القيادة أو لا.

ومن أجل راحة السيدات وعدم إضافة أعباء يومية على أزواجهم تتمثل في القيادة لزوجاتهم وإيصالهم إلى أماكن أعمالهم أو أماكن التسوق، كان لزامًا إيجاد حل وسط.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو - طريقة عملية لملئ إطارات السيارة في ثوانٍ.. ولكن!

مخترع مصري يشرح طريقة تحويل الـ''الفتيس'' من مانيوال لأوتوماتيك

والحل الأمثل لتمكين الحامل من القيادة ينقسم إلى ثلاث مراحل بالإضافة إلى بعض الإرشادات الأخرى.. ويمكن التعرف على المراحل الثلاث من خلال تصفح التالي

الأشهر الأولى

في الأشهر الثلاث الأولى يجب على المرأة الحامل تجنب القيادة لفترات طويلة، كما يستحب جلب بعض الفواكه والمياه أثناء القيادة.

الأشهر الوسطى

في هذه الفترة التي تبدأ من الشهر الرابع وحتى نهاية الشهر السادس تكون القيادة أكثر أمانًا حيث أن معظم الحوامل تقل لديهن فرص الإصابة بالدوار، ومع ذلك يجب الحذر واتباع إرشادات الأشهر الثلاث الأولى.

الأشهر الأخيرة

يجب الحذر في هذه الفترة التي تبدأ من الشهر السابع وحتى الولادة، فالبطن تصبح أكثر تضخمًا، الأمر الذي يعيق الحركة ويجعل التحكم في القدمين أكثر صعوبة، لذا يجب قبل القيادة استشارة الطبيب واستخدام حزام الأمان الحاص بالحوامل.

أشهر الرضاعة الأولى

 

قد تظن الأم أنه بمجرد الولادة وتحسن حالتها الصحية أنها أصبحت في أمان ويمكنها اصطحاب رضيعها أثناء القيادة، كل ما سبق جيد ولكن يجب توخي الحذر عند مصاحبة الرضيع للأم وهي تقود فهو يعد وسيلة مثلى للإلهاء عن الطريق، كما يجب أن تتوقف الأم تمامًا عن القيادة إذا ما أرادت إرضاع صغيرها سواء كانت الرضاعة طبيعية أو صناعية.

إعلان