إعلان

مخاطر الحمولة الزائدة علي سلامة القيادة

11:44 ص الخميس 06 أغسطس 2015

مخاطر الحمولة الزائدة علي سلامة القيادة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونيخ - (د ب أ)

حذر خبير السيارات الألماني يورغن فولتس من أن الحمولة الزائدة للسيارة تهدد سلامة القيادة أثناء العطلات الصيفية.

وأوضح فولتس، الخبير لدى الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة (TÜV Süd)، أن زيادة وزن حمولة السيارة عن الحد المسموح به تتسبب في تغير خصائص القيادة؛ حيث يزداد طول مسافة الفرملة، كما يمكن أن تتباطأ سرعة السيارة عند إجراء مناورات التخطي أو تنحرف عن المسار.

ولتجنب هذا الخطر، يوصي فولتس قائد السيارة بوزن كل ما يتم اصطحابه على حدة مثل الحقائب وصناديق التبريد وكذلك الركاب. ولمعرفة الحد الأقصى المسموح به، يمكن للسائق مراجعة شهادة ترخيص السيارة.

ويتم ذلك من خلال طرح الحد الأقصى للوزن من الوزن الفارغ لينتج نطاق الحمولة المسموح بها، مع العلم بأن السائق يندرج ضمن الوزن الفارغ للسيارة بمقدار 75 كجم. وينبغي على سائق السيارة الانتباه إلى الإضافات والملحقات؛ حيث تعمل هذه الإضافات على زيادة الوزن الفارغ الحقيقي بشكل ملحوظ؛ فأجزاء التعديل والأنظمة المساعدة ومكيف الهواء وأنظمة الملاحة يمكن أن يصل وزنها جميعاً إلى 200 كجم أو أكثر.

لذا فإنه يتبقى من قدرة التحميل الأصلية - لو كانت تبلغ مثلاً 500 كجم فقط - نحو 300 كجم، ومع اصطحاب ثلاثة أشخاص يبلغ وزن الواحد منهم 75 كجم، فإنه يضاف إلى ذلك 225 كجم، وهو ما يعني بقاء 75 كجم فقط من الوزن المسموح به للأمتعة.

فيديو قد يعجبك: