إعلان

النظارة الشمسية المناسبة لقيادة السيارة

03:25 ص الأحد 02 أغسطس 2015

النظارة الشمسية المناسبة لقيادة السيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

أوصى اختصاصي البصريات الألماني سفين هارتليب الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الضوء بارتداء نظارة شمسية أثناء القيادة.

وأوضح هارتليب أن العدسات ذات اللون الرمادي تعد الأنسب للنظارة الشمسية أثناء القيادة؛ كونها تتيح رؤية ألوان اللافتات المرورية وإشارات المرور بوضوح، لافتاً إلى أن العدسات ذات اللون البني أو الأخضر تعتبر مناسبة أيضاً لهذا الغرض، بخلاف العدسات ذات اللون الأحمر أو الأزرق، والتي تتسبب في تغير إدراك الألوان بشدة.

وأضاف اختصاصي البصريات الألماني أن العدسات التي تزيد درجة لونها على 90% ليست مناسبة لقيادة السيارة، مؤكداً أنه من المثالي أن تتراوح درجة لون العدسات بين 60 و80 % نهاراً، وألا تزيد على 25 % ليلاً.

كما أوصى هارتليب باختيار موديل مزود بفلتر استقطاب؛ حيث أنه يمنع الانعكاسات المزعجة، كالتي تنشأ مثلاً عند انعكاس ضوء الشمس على طريق مبلل بالمياه.

وبالنسبة للأشخاص الذين يرتدون نظارة طبية، شدد اختصاصي البصريات الألماني على ضرورة مواءمة عدسات النظارة الشمسية مع قياسات النظر الخاصة بهم؛ فإذا كان ضعف الإبصار يبلغ (– 3 ديبوتر) مثلاً، فإن أكثر نقطة إبصار حدةً تقع على بعد 33 سنتيمتراً، وهو ما لا يكفي حتى لرؤية عداد السرعة.

فيديو قد يعجبك: