إعلان

رفع ضغط هواء الإطارات يهدد سلامة القيادة

01:08 م الأحد 07 يونيو 2015

فحص ضغط هواء إطارات السيارة بانتظام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونيخ - (د ب أ)

حذر خبير السيارات الألماني روبريشت مولر من رفع ضغط هواء الإطارات بشدة بغرض خفض استهلاك الوقود؛ حيث يؤثر ذلك سلباً على سلامة القيادة.

وأوضح مولر، خبير الإطارات بنادي السيارات ADAC الألماني، أن هناك قاعدة عامة شائعة بين قائدي السيارات تنص على أن زيادة ضغط هواء الإطارات بمقدار 0.1 بار عن القيمة المُوصى بها من قبل الشركة المنتجة للإطارات تعمل خفض استهلاك الوقود بنسبة 1%، ولكن على الجانب الآخر يتسبب رفع ضغط الهواء في الإطار بمقدار 0.5 أو 1.0 بار في زيادة طول مسافة الكبح بشكل ملحوظ، ما يشكل خطراً على سلامة القيادة.

وأضاف مولر أن زيادة ضغط الهواء بداخل الإطار تتسبب في زيادة شد الإطار، ما يعمل على تقليل المساحة المطاطية التي تلامس أرضية الطريق من الإطار، ما يتسبب بدوره في تقليل مقاومة الدوران، بالإضافة إلى سرعة تآكل واستهلاك المادة المطاطية. كما تنعكس زيادة ضغط الهواء في الإطار بشكل سلبي على الراحة أثناء القيادة.

وبشكل عام، ينصح خبير السيارات الألماني بفحص ضغط هواء إطارات السيارة بانتظام لضبطه؛ نظراً لأن الإطارات تفقد ضغط الهواء بشكل تدريجي بمقدار 0.1 بار كل أربعة شهور. ويمكن لقائد السيارة أن يتفادى ذلك برفع ضغط الهواء بمقدار 0.1 أو 0.2 بار عن القيمة المحددة من قبل الشركة المنتج للإطارات.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان