إعلان

مساعد الكبح الاضطراري .. رفيقك اليقظ على الطريق"صور وفيديو"

1

مساعد الكبح الاضطراري .. رفيقك اليقظ على الطريق"صور وفيديو"

10:39 ص الإثنين 29 ديسمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

بون (د ب أ)- أوصى المجلس الألماني للسلامة المرورية قائدي السيارات بالاستثمار في مساعد الكبح الاضطراري عند شراء سيارة جديدة؛ كونه يعد بمثابة الرفيق اليقظ على الطريق.

3

وأوضح المجلس الألماني أن مساعد الكبح الاضطراري أثبت دوره الفعال في تقليل مخاطر الحوادث وعددها، خاصة تلك التي تنجم عن عدم وضوح رؤية المارة ومستخدمي الطريق الآخرين في الأجواء الممطرة أو عند السير في الضباب.

وأظهرت دراسة أجراها قسم أبحاث الحوادث بشركة دايملر أن الأنظمة، التي تحذر السائق من الحوادث والتي تقوم بدعم عملية الكبح، تساعد على تقليل عدد الحوادث بشكل ملحوظ؛ فمنذ تدعيم سيارة مرسيدس من الفئة B بنظام "مساعد منع التصادم" (Collision Prevention Assist) عام 2011 تراجعت أعداد الحوادث الخطرة للسيارة بنسبة تصل إلى 14% مقارنة بالموديل السابق من الفئة. وتتضاعف هذه النسبة مع الأنظمة، التي تعمل بشكل أوتوماتيكي.

2

وأشار المركز الألماني إلى أن حجم وظائف مساعد الكبح الاضطراري يختلف من نظام إلى آخر؛ فهناك أنظمة تكتفي بالتحذير قبل وقوع الحادث فقط، بينما تقوم أنظمة أخرى بمساعدة السائق أثناء عملية الكبح، في حين تتولى بعض الأنظمة عملية الكبح بنفسها في حال عدم استجابة السائق السريعة.

 

إعلان