إعلان

فيرستابن يتوج بفورمولا-1 الفرنسي ويعزز صدارته للترتيب العام ببطولة العالم

01:24 م الإثنين 21 يونيو 2021

ماكس فيرستابين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

توج ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول بسباق الجائزة الكبرى الفرنسي الذي أقيم الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وتجاوز الهولندي فيرستابن البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس قبيل نهاية السباق ليفوز به ويعزز موقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم، وقد ارتكب كلا السائقين أخطاء خلال المنافسة.

وانطلق فيرستابن من المركز الأول لكنه ارتكب خطأ عند المنعطف الثاني وخرج عن حدود المضمار وهو ما سمح لهاميلتون بتجاوزه.

لكن السائق البريطاني هاميلتون تباطأ بعدها لدى الخروج من نقطة الصيانة ونجح فيرستابن في التقدم للصدارة مجددا.

بعدها توقف فيرستابن في نقطة الصيانة مجددا بينما لم يتوقف هاميلتون مرة ثانية، ونجح سائق ريد بول في تجاوز هاميلتون قبل لفتين من نهاية السباق، ليحقق الانتصار الـ13 في سجل مشاركاته بفورمولا-1.

واحتل المكسيكي سيرخيو بيريز سائق ريد بول الآخر المركز الثالث خلف هاميلتون.

وقال فيرستابن :"أتى التوقف في نقطة الصيانة مرتين بثماره. كنا نتصارع مع بعضنا البعض طوال السباق. أعتقد أن الوضع سيكون على هذا المنوال طوال الموسم."

وكان هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، قد توج بالسباق الفرنسي في آخر نسختين على مضمار بول ريكارد، بعد عودة السباق إلى جدول منافسات بطولةالعالم في 2018 .

وتسببت جائحة فيروس كورونا المستجد في عدم إقامة السباق الفرنسي في العام الماضي.

وبدا فيرستابن مهددا بدفع ثمن الخطأ المبكر الذي ارتكبه، رغم البداية الرائعة التي قدمها هذا الموسم والذي يسعى خلاله إلى التفوق على هاميلتون وإحراز لقب بطولة العالم للمرة الأولى.

ولكن التوقف في نقاط الصيانة بدا بمثابة الفرصة الوحيدة أمام فيرستابن لاستعادة الصدارة، وبعد أن توقف للمرة الأولى ثم حقق انطلاقة قوية، توقف هاميلتون أيضا في نقطة الصيانة بعدها بقليل.

وخرج هاميلتون من نقطة الصيانة خلف فيرستابن بفارق ضئيل، لكن انطلاقته بدت بطيئة شيئا ما.

وقال أحد مهندسي مرسيدس لهاميلتون عبر الاتصال اللاسلكي :"لا نعرف تحديدا ماذا حدث."

وبعدها بقليل، أبدى فيرستابن انزعاجه في حديثه مع مهندسي فريقه، وذلك عندما نظر في مرآة سيارته ووجد هاميلتون قريبا منه في الوقت الذي بدأت فيه الإطارات في التآكل.

وتوقف فيرستابن للتوقف مجددا في نقطة الصيانة خلال اللفة الـ33، واختار هاميلتون الاستمرار والمخاطرة في الوصول إلى الراية قبل منافسه.

وحاول الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الآخر تعطيل فيرستابن لصالح هاميلتون لكنه لم ينجح في ذلك.

وعبر بوتاس عن غضب شديد عبر الاتصال اللاسلكي، قبل أن يواصل المنافسة وينهي السباق في المركز الرابع.

وبعدها استطاع فيرستابن رؤية هاميلتون وإطاراته المتهالكة قبل أن يتجاوزه بسهولة ويحقق الفوز في النهاية.

وقال هاميلتون لمهندسي فريقه عبر الاتصال اللاسلكي عندما قدموا اعتذارهم بشأن الاستراتيجية في سباق اليوم :"كل شيء على ما يرام. قدمنا أفضل ما عندنا. ولا يزال لدينا نقاط جيدة."

وبعد سباق الأحد الذي شهد السماح بحضور نحو 15 ألف مشجع، تتواصل منافسات بطولة العالم بإقامة سباقين متتاليين في النمسا خلال الأسبوعين المقبلين.

فيديو قد يعجبك: