أستراليا تتحدى كورونا.. بطولة العالم لـ"فورمولا1" في موعدها بحضور جماهيري

01:18 م الإثنين 09 مارس 2020
أستراليا تتحدى كورونا.. بطولة العالم لـ"فورمولا1" في موعدها بحضور جماهيري

سباق فورمولا1 الاسترالي - أرشيفية

كتب - محمد جمال:

قال رئيس مؤسسة سباق جائزة أستراليا الكبرى للسيارات، أندرو وستاكوت، اليوم الإثنين، إنه لا توجد أي تغييرات بشأن السماح للجمهور بحضور السباق الافتتاحي لموسم بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات.

وبحسب ما أوردت وكالة "رويترز" للأنباء، فقد أكد وستاكوت أن سباق فورمولا1 سيكون فى موعده في ملبورن الأسبوع المقبل، وإن استبعاد الحضور الجماهيري بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا ”غير وارد“.

وعن إمكانية استبعاد الحضور الجماهيري بسبب المخاوف الصحية في سباق، أكد ستاكوت في تصريحات إذاعية أن ذلك "هذا غير وارد"، مضيفًا أن التعامل مع الأمور يجب أن يتم بذكاء حتى يتسنى الحفاظ على استمرار الحياة بينما تطبق كافة الخطوات الاحترازية الضرورية.

وحسب أرقام رسمية تقول رويترز إن الفيروس أصاب أكثر من 107 ألاف شخص حول العالم كما تسبب في وفاة نحو 3600 آخرين.

كما تسبب فيروس "كورونا" المستجد في إلغاء الكثير من الأنشطة والأحداث الرياضية حول العالم.

وتتخذ معظم فرق فورمولا 1 من انجلترا مقرا لها في حين يقع مقرا فريقي فيراري وألفا تاوري في إيطاليا التي تشهد تزايد في حالات الإصابة بالفيروس مؤخرًا.

وأشار وستاكوت، إلى أن ”سيارات فريق ألفا تاوري وسيارات فريق فيراري في طريقهم إلى المطار الآن. لذا فهذا أمر جيد"، مضيفًا أن أفراد الطواقم الرئيسية في طريقهم إلى الطائرات ونتوقع وصولهم خلال 12 أو 24 ساعة.“

وقال الاستاذ الجامعي بريندان ميرفي المستشار الطبي الأول لدى الحكومة الأسترالية إنه لا يرى أن سباق جائزة أستراليا يمثل تهديدا للصحة العامة.

وأضاف بريندان، عن ذلك أنه لا يوجد دليل على انتشار العدوى في ولاية فيكتوريا في الوقت الحالي، مؤكدًا أنه لا يشعر بأي قلق في التواجد ضمن تجمعات كبيرة أو في السير في شوارع ولاية فيكتوريا، لذا فهو لا يرى أي مخاطر في سباق الجائزة الكبرى.

وسيقام السباق الافتتاحي للموسم في حلبة ألبرت بارك في ملبورن في 15 مارس الحالي.

يذكر أن الجولة الرابعة من سباق جائزة الصين الكبرى والذي كان من المقرر إقامته في شنجهاي في أبريل المقبل تم إرجائها، في حين تقرر يوم الأحد إقامة الجولة الثانية في البحرين بدون جمهور في 22 مارس الجاري.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 576

    عدد المصابين

  • 121

    عدد المتعافين

  • 36

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 642238

    عدد المصابين

  • 139540

    عدد المتعافين

  • 29908

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان