إعلان

الاتحاد الدولي للسيارات يعترف بوجود شكوك حول قانونية محرك فيراري في 2019

12:58 م السبت 07 مارس 2020

سيارة فريق فيراري بسباق فورمولا1 - أرشيفية

برلين - (د ب أ):

دافع الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) عن طريقة تعامله مع التحقيق بشأن محرك فريق فيراري العام الماضي بعد انتقادات وجهتها سبع فرق من أصل عشرة في فورمولا-1.

وأقر "فيا "الخميس بأنه " غير راض بشكل كامل" إزاء ادعاءات فيراري بأن وحدة الطاقة "كانت تعمل دائما وفقا للوائح المعمول بها ".

ولكن بما أن التعقيدات التي تنطوي عليها تعني " أن اتخاذ اجراءات إضافية لن يؤدي بالضرورة إلى قضية حاسمة"، فإنه سيتم إسقاط القضية.

ومن أجل "تفادي العواقب السلبية التي قد تترتب على التقاضي الطويل، خاصة في ضوء الغموض الذي يحيط نتيجة مثل هذا التقاضي" ذكر "فيا" أنه وافق على "تسوية لتجنب أي عقوبات " مع فيراري لإنهاء الاجراءات القضائية.

وذكرت كل الفرق التي تشارك في بطولات فورمولا-1 ولا تستخدم محركات فيراري، الأربعاء، من بينها فريق مرسيدس بطل العام ست مرات، أنهم " تفاجئوا ويشعرون بالصدمة"، بأن "فيا " توصل لتسوية لم يعلن عنها مع فيراري.

وذكرت الفرق :" يتحمل منظم الرياضة الدولي مسؤولية التصرف وفقا لأعلى معايير الحوكمة، والنزاهة، والشفافية"، وأضافت أنهم قد تسعى للحصول على تعويض قانوني.

وفي الموسم الماضي ،كان هناك تساؤل دائم من الفرق التي لا تستعين بمحركات فيراري، عن نظام الوقود الذي يستخدمه فيراري، والذي أعطى السيارة الحمراء سرعة في الطريق المستقيم لا مثيل لها.

ولم يوضح البيان الأصلي لاتحاد الدولي للسيارات الذي صدر بنهاية الشهر الماضي ما إذا كان محرك فيراري يتطابق مع قواعد 2019.

ويبدأ الموسم الجديد لفورمولا-1 بسباق الجائزة الكبرى الأسترالي في ملبورن يوم 15 من الشهر الجاري.

فيديو قد يعجبك: