هاميلتون فى المركز الـ15.. فيرستابن يتصدر التجربة الحرة الأولى لسباق فورمولا-1 التركي

02:12 م الجمعة 13 نوفمبر 2020
هاميلتون فى المركز الـ15.. فيرستابن يتصدر التجربة الحرة الأولى لسباق فورمولا-1 التركي

ماكس فيرستابن


اسطنبول - (د ب أ):

حقق ماكس فيرستابن أفضل زمن اليوم الجمعة، في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى التركي المقرر بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ، بينما جاء البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس في المركز الخامس عشر.

وسجل فيرستابن أفضل زمن للفة على مشارك اسطنبول البالغ طوله 5338 مترا مسجلا دقيقة واحدة و077ر35 ثانية وتلاه أليكس ألبون زميله بفريق ريد بول في المركز الثاني بفارق 241ر0 ثانية.

وجاء تشارلز لوكلير سائق فيراري في المركز الثالث واحتل زميله سيبستيان فيتيل المركز الخامس بينما كان المركز الرابع لبيير جاسلي سائق ألفا توري.

وحقق فريق مرسيدس بداية متواضعة في التجربة الحرة التي شهدت رفع الرايات الحمراء مبكرا بعد أن حطم لوكلير أحد الحواجز، واحتل فالتيري بوتاس المركز التاسع وجاء حامل لقب بطولة العالم هاميلتون في المركز الخامس عشر ولم يقطع سوى لفات قليلة.

وقبل أربعة سباقات من نهاية بطولة العالم، يتصدر هاميلتون الترتيب العام للسائقين بفارق 85 نقطة أمام أقرب منافسيه بوتاس، ويمكنه حسم لقب بطولة العالم عبر سباق يوم الأحد، ليعادل بذلك الرقم القياسي الأبرز للأسطورة الألماني مايكل شوماخر، والذي يتمثل في التتويج ببطولة العالم للمرة السابعة.

وتقام الجولة الثانية من التجارب الحرة في وقت لاحق اليوم الجمعة، بينما تقام التجربة الحرة الثالثة غدا السبت قبل التجارب الرسمية التأهيلية التي تحسم مراكز انطلاق السائقين في سباق الأحد.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 156397

    عدد المصابين

  • 122993

    عدد المتعافين

  • 8583

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94869153

    عدد المصابين

  • 67688983

    عدد المتعافين

  • 2028894

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي