بيتر هانسل يفوز بالمرحلة الرابعة من رالي داكار السعودية ويزيد الخناق على ساينث والعطية

08:33 م الأربعاء 08 يناير 2020
بيتر هانسل يفوز بالمرحلة الرابعة من رالي داكار السعودية ويزيد الخناق على ساينث والعطية

رالي داكار - أرشيفية

جدة - (د ب أ):

توج ستيفان بيترهانسل نجم فريق "بحرين إكس رايد" بلقب المرحلة الرابعة من سباق رالي داكار المقام حاليا في السعودية بعدما تصدر هذه المرحلة التي أقيمت اليوم لمسافة 453 كيلومترا بين نيوم والعلا.

وأصبح بيترهانسل، الفائز بلقب سباق رالي داكار 13 مرة سابقة، رابع سائق مختلف يفوز بإحدى مراحل الرالي في نسخته الحالية علما بأن مرحلة اليوم كانت الأطول على الإطلاق من بين جميع المراحل التي أقيمت في السباق الحالي حتى الآن.

وبدأ بيترهانسيل مرحلة اليوم من المركز السادس ولكنه أنهى المرحلة في المركز الأول بسيارته "إكس رايد ميني" فيما اجتاز القطري ناصر العطية سريعا آثار العقوبة التي فرضت عليه عقب المرحلة الثالثة من السباق أمس وقدم اليوم مرحلة مميزة ليقلص الفارق مع الإسباني كارلوس ساينث.

واستفاد العطية كثيرا من خسارة ساينث لأكثر من أربع دقائق في آخر 100 كيلومتر من المرحلة.

وفي ظل نتائج المرحلة الرابعة اليوم، تقدم بيترهانسل إلى المركز الثالث في الترتيب العام خلف ساينث والعطية كما تقدم السعودي يزيد الراجحي بسيارته تويوتا إلى المركز الرابع في الترتيب العام متفوقا على الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا بسيارته "ميني".

وواصل الفرنسي ماتيو سيرادوري أداءه الجيد في السباق بسيارته "سينشري باجي" وحل في المركز الخامس بالمرحلة الرابعة اليوم وحافظ على موقعه في المركز السادس بالترتيب العام للسباق.

وفي فئة الدراجات النارية ، خسر سام ساندرلاند فوزه بالمرحلة الرابعة اليوم بسبب عقوبة الخمس دقائق التي فرضت عليه بعد انتهاء المرحلة لخرقه حدود السرعة القصوى.

وتفوق ساندرلاند على خوسيه إجناسيو كورينخو بفارق ضئيل (نحو 11 ثانية) بعد نهاية قوية لمرحلة اليوم ولكن ساندرلاند الفائز بلقب السباق في نسخة 2017 قاد دراجته بسرعة أعلى من المسموح بها في المنطقة محددة السرعة التي لا يتوجب فيها على المشاركين تجاوز سرعة 30 كيلومترا في الساعة لتفرض عليه العقوبة التي أسفرت عن تراجعه للمركز الثامن.

واستفاد كورينخو من عقوبة منافسه وأحرز المركز الأول في مرحلة اليوم وحل كيفن بينافيديس النجم الآخر لهوندا في المركز الثاني فيما أنهى روس برانش المرحلة في المركز الثالث بعد عقوبة سندرلاند.

وتسببت العقوبة في تراجع ساندرلاند مرتبة واحدة إلى المركز السادس في الترتيب العام للسباق فيما تقدم كورينخو إلى المركز الثالث في الترتيب العام.

وفي فئة الشاحنات ، سيطرت روسيا تماما على المراكز الثلاثة الأولى حيث جاء فريق أنطون شيبالوف في المركز الأول بعد أن أنهى المرحلة السابقة ثالثا واحتل فريق أندريه كارجينوف المركز الثاني وأنهى فريق الروسي ديميتري سوتنيكوف المرحلة في المركز الثالث.

وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة ، جاء الأمريكي ميتشل جوثري في المرتبة الأولى وتبعه البولندي آرون دومزالا في المركز الثاني وحل الأمريكي أوستين جونز ثالثا.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 1450

    عدد المصابين

  • 276

    عدد المتعافين

  • 94

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 1414127

    عدد المصابين

  • 301166

    عدد المتعافين

  • 81217

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان